جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة ميونخ الألمانية

استقبل السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم – نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث السبت7 مايو 2016 الوفد الألماني من جامعة ميونخ وجامعة كييل ويضم الوفد البروفيسور/ جونتر هويجلنجر – رئيس قسم الأعصاب بجامعة ميونخ، ونائبه الدكتور / توماس روسلر ، والبروفيسور / جريجور كولنباور – رئيس قسم الجينات بجامعة كييل الألمانية، والدكتور / فرانشيسكا هوبفنر – بقسم الجينات بجامعة كييل
بحضور الأستاذ الدكتور / محمد صلاح – مسئول مكتب العلاقات الدولية، والدكتور / محمد سلامة – عضو مكتب العلاقات الدولية ومنسق التعاون مع الجانب الألماني .

وبحث الوفد سبل التعاون مع جامعة المنصورة انطلاقا من النجاحات التي تحققت في المشروع السابق حول علاج مرض الشلل الرعاش (باركنسون)، وبالتالي استكمال المشروع البحثي والعلاجي في مجال علاج الأمراض العصبية باستخدام الجينات بالتعاون بين الجانب الألماني والجانب المصري من جامعة المنصورة.

كما تم توقيع اتفاق تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة ميونخ ليشمل اتفاق التعاون الجديد كل مجالات البحث والتكنولوجيا بين كلا من الجانبين في العديد من التخصصات.

وقد قام الوفد الألماني بزيارة كلية الطب للاطلاع على مركز البحوث الطبية التجريبية ووحدة الجينات والخلايا الجزعية ومعاينة بعض الحالات في قسم الأمراض العصبية بالمستشفى الجامعي.

وينوي الجانب الألماني إنشاء مركز للأبحاث الإكلينيكية والبنك الحيوي بالجامعة بالتعاون مع جامعة ميونخ وجامعة كييل والذي يعد بمثابة أول بنك حيوي في مصر وفي كثير من الدول المجاورة.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد