توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة جويلف الكندية

وقع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفة مذكرة تفاهم مع جامعة جويلف الكندية ؛ وقعها عن جامعة جويلف رئيسها الدكتور فرانكو فاسارانو .
الدكتور نبيل شواقفة قال ان الهدف من هذه المذكرة يأتي لتأسيس علاقة علمية قوية مع جامعات عالمية متميزة مثل جامعة جويلف الكندية ، وتوثيق عرى التعاون مع هذه الجامعات من خلال اتفاقيات علمية فاعلة تساهم في خدمة الطرفين من النواحي العلمية والبحثية والاكاديمية.
مضيفا ان توقيع هذه المذكرة يأتي لتطوير اتفاقيات علمية مستقبلية بين الطرفين بحيث يتم قبول خريجي البلقاء التطبيقية في مراكز بحثية في جامعة جويلف لمدد مختلفة تتراوح بين شهر واثنا عشر شهرا، وخاصة طلبة الدراسات العليا، وتبادل اعضاء هيئة التدريس والباحثين بين الجانبين وتبادل المواد الاكاديمية والمعلومات والمشاركة في ورش العمل والمؤتمرات واللقاءات الاكاديمية التي ينظمها الطرفين. وكذلك المشاركة في دورات تدريبية محددة ومتخصصة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وايجاد ارضية مشتركة لبناء برامج بحث ومشاريع مشتركة.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بناء على المساعي التي يقوم بها الدكتور الشواقفة في ربط الجامعة مع عدد من الجامعات العالمية المرموقة وذات السمعة والتصنيف العالمي المتيمز مما يعكس الاثر الايجابي على المسيرة الاكاديمية والعلمية لجامعة البلقاء التطبيقية ممثلة بمدرسيها وطلبتها سواء على مقاعد الدراسة او الطلبة الخريجين، ويساهم في وضع اسم البلقاء التطبيقية على خريطة الجامعات العالمية المتميزة.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد