المنتدى السنوي للإعجاز العلمي في مكة المكرمة

نظمت الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة التابعة لرابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع قسم التوعية الدينية مساء أمس الثلاثاء 9\9\1437 المنتدى السنوي الثالث عشر للإعجاز العلمي في مستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة, وسط حضور يمثل التخصصات الطبية والشرعية.

بدأ الحفل بكلمة من الدكتور محمد بافرج مدير المستشفى رحب فيها بالحضور مؤكدا أن المنتدى السنوي الذي تعقده الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في مستشفى النور قد حقق نجاحات كبيرة وبخاصة في أوساط العاملين في المجالات الطبية, مبينا أن المستشفى سوف يستمر في عقد هذا المنتدى بصفة دورية مع العمل على تطويره وإشراك عدد من العلماء فيه .

بعد ذلك تحدث فضيلة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح الأمين العام للهيئة موضحا أهمية الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى مشيرا إلى أن قضية الإعجاز العلمي لم تعد في حاجة إلى برهنة من حيث كونها ظاهرة علمية تجلى حقيقة الرسالة النبوية في هذا الزمان, وتظهر برهان هذه الرسالة وتستحث العقول المسلمة من أجل أن تبحر في هذا العلم الواسع.

وقال الدكتور المصلح :إن الإعجاز العلمي قنطرة للتواصل العلمي الذي يتحقق من خلاله خدمة الإنسانية في البحث عما ينفع الناس ويمكث في الأرض , وإثبات أن ديننا دين علم ومعرفة يدعو للإبداع والتقدم والأخذ بأسباب الرقي المادي وصناعة الحضارة, داعيا العلماء والباحثين للمشاركة بعلمهم وبرأيهم فالمهمة مهمة عظيمة وجليلة لا يكفي فيها تقديم بحث ولكن لابد من حملها لأنها أمر عظيم ادخره الله لهذه الأمة, وأضاف أن برهاننا فيما نقدمه من حقائق هذا الدين مرجعيته تعود للعلم التقني المتطور المشهود الذي لا يمكن أن ينكره أحد.

شارك في الندوة عدد من العلماء والباحثين المتخصصين وتمت مناقشة عدد من البحوث أبرزها البحث الذي قدمه الدكتور عبد الجواد الصاوي بعنوان: اليقطين شجرة الحياة ، والبحث الذي قدمه الدكتور محمود الشورى عن الإهلاك بالصيحة ، كما قدم الدكتور عطية البقري بحثا عن الخلايا الجذعية.

جدير بالذكر أن الندوة قد حفلت بمناقشات علمية موسعة و مشاركات من العلماء والباحثين.

Comments

  1. الصورة الرمزية لـ احمد شعبان محمد
    احمد شعبان محمد

    لا اعتقد في جديتهم ، لقد شاركت بالمؤتمر الاول في الثمانينات من القرن الماضي بدراسة توضح التطابق بين الاية ٣٥ النور واشعة الليزر ولم يلتفت اليه ، ولي معهم مشوار طويل .

  2. الصورة الرمزية لـ د. طعمة
    د. طعمة

    ما مواعيد هذا الملتقى ولماذا لم نر إعلانا مسبقا بالمحاور ومواعيد إرسال البحوث … إلخ

    1. الصورة الرمزية لـ شبكة ضياء
      شبكة ضياء

      تلقت شبكة ضياء التقرير العلمي، ولم تعلمنا الجهة المنظمة بأية محاور أو مواعيد.

  3. الصورة الرمزية لـ د.علي عدلاوي
    د.علي عدلاوي

    الإعجاز العلمي همزة وصل هامة بين المسلمين وغيرهم..كل الشكر للشيخ الزنداني والدكتور زغلول النجار والدكتور المصلح وسائر من يدعون إلى الإسلام بهذا النهج الجديد الجليل

    1. الصورة الرمزية لـ احمد شعبان محمد
      احمد شعبان محمد

      انا اؤكد على علمية القران ، ولكني اشكك في جدية القائمين على هذا الامر .
      لقد اعطيت الشيخ الزنداني ورقتي البحثية يدا بيد اثناء المؤتمر الاول حين علمت باهمالها من المشرفين .
      واتحداه ان يجيب عليها الان بعد ٣٠ سنة

  4. الصورة الرمزية لـ د. طعمة
    د. طعمة

    جزاكم الله خيرا. نتمنى مستقبلا الإعلان عن الملتقى القادم إن شاء الله تعالى قبلها بفترة مناسبة. تحياتي

  5. الصورة الرمزية لـ احمد شعبان محمد
    احمد شعبان محمد

    السؤال :
    ماهو منهج التعامل مع القران حتى تستخرجوا الاعجاز العلمي ؟

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: