مؤتمر أمن الطاقة واستدامتها والبيئة النظيفة

ينظم المجلس العالمي للطاقة المتجددة مؤتمره السنوي للطاقة بالتعاون مع جامعة البحرين في ديسمبر المقبل، برعاية وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا.
ويبحث المؤتمر الذي ينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “أمن الطاقة واستدامتها والبيئة النظيفة” في الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر من العام الجاري 2016 في العاصمة المنامة.
وقال رئيس الجامعة رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة: “إن الجامعة تعمل على تنشيط البحث العلمي في المجالات المختلفة لاسيما في القطاعات الحيوية، مثل: الطاقة المتجددة وحلولها وتقنياتها”، مضيفاً أن “استضافة المؤتمر وتنظيمه بالتعاون مع المجلس العالمي للطاقة يأتي في سياق سعي الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي بوصفه أداة لحفز النمو والتطوير، وزيادة الإنتاجية، وتحسين الأداء”.
ونوه أ. د. حمزة إلى أن المؤتمر الذي يستقطب متحدثين عالميين في مجال الطاقة المتجددة سيبحث محاور علمية عدة، من أهمها: الاستدامة وخفض الطاقة في العمارة، وتطبيقات الطاقة الشمسية الحرارية، والطاقة والأرصاد الجوية، ومشروعات الطاقة المتجددة في منطقة الخليج العربي”.
وشكر رئيس الجامعة وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين ميرزا لدعمه المؤتمر والمعرض المصاحب له ورعايته لهما، وكلية الهندسة في الجامعة التي تضطلع بمهمة التنظيم إلى جانب الدوائر الأخرى، داعياً جميع المعنيين بالطاقة المتجددة والمهتمين ببحوثها وتطبيقاتها إلى التسجيل في المؤتمر.
وكان أ. د. حمزة استقبل مؤخراً رئيس المجلس العالمي للطاقة المتجددة الأستاذ الدكتور علي الصايغ لبحث آخر استضافة الجامعة للمؤتمر، والاستعدادات لإقامته.
ومن جانبه، توقع عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري ألا يقل عدد المشاركين في المؤتمر عن 300 مشارك، بالنظر إلى سمعة المؤتمر العالمية، والبحوث المتنوعة التي من المنتظر أن تطرح فيه، منوهاً إلى أن عرض الأوراق العلمية سيكون في ثلاث جلسات متزامنة.
وقال د. الأنصاري: “لقد ركزت لجنة البحث العلمي في الكلية على مشروعات الطاقة المتجددة، وقد استطاعات أن تنجز مشروعات عدة في هذا المجال”، مشيراً إلى أن بعض هذه المشروعات ستعرض في أوراق علمية أو في المعرض المصاحب الذي سيحوي منتجات حديثة، وأجهزة وتقنيات في قطاع الطاقة المتجددة بالإضافة إلى شركات متخصصة في البرمجيات الهندسية، ودور نشر عالمية.
ومما يجدر ذكره أن جامعة البحرين عَنِيت بموضوعات الطاقة المتجددة والمبادرات الخضراء حيث درجت على تنظيم ورش وملتقيات دولية عن الطاقة المتجددة كان آخرها الورشة الدولية السابعة للطاقة المتجددة من أجل التنمية المستدامة التي أقيمت في فبراير من العام الماضي 2015م.
وتبنت الجامعة الكثير من المبادرات الخضراء الصديقة للبيئة، مثل: تصنيع سيارات تعمل بالطاقة الهيدروجينية وخلايا الوقود، كما أنها شريك في مشروع الحقول الشمسية الذي تتولاه شركة بابكو.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

6 ردود على “مؤتمر أمن الطاقة واستدامتها والبيئة النظيفة”

  1. الصورة الرمزية لـ azzeddine

    تحية عطرة
    انا الاستاذ الدكتور في القانون الخاص ـتخصص استثمار طاقوي
    نريد المشاركة في المؤتمر المنظم من قبل هيئتكم الموقرة في المحور الاول المعنون :
    آليات التمويل الأخضر: سبل تأمين رأس المال الأخضر
    ونحن بصدد الاعداد للتسجيل في جامعة نيس بفرنسا لدكتوراه في القانون بعنوان :
    الاليات القانونية للتحول الطقاقزي
    سنكون لكم شاكرين اذا ما اخدتم طلبنا هذا بعين الاهتمام فنحن جد متحمسين للبحث في مثل هكذا مواضيع
    مع كل التحيات

  2. الصورة الرمزية لـ د.ندوة هلال جودة
    د.ندوة هلال جودة

    سلام عليكم انا دكتورة من العراق واود المشاركة في الموتمر علما ان لدي بحوث بهذا الشان ولدي كتاب في طور التاليف عن الطاقات المتجددة

  3. الصورة الرمزية لـ حسن احمد حسن يوسف
    حسن احمد حسن يوسف

    بعد التحية
    ممكن الموقع الرسمي للمؤتمر للاهمية

  4. الصورة الرمزية لـ حسن أحمد حسن
    حسن أحمد حسن

    برجاء وضع الموقع الرسمى للمؤتمر للأهمية

  5. الصورة الرمزية لـ azzeddine
    azzeddine

    انا الاستاذ الدكتور في القانون الخاص ـتخصص استثمار طاقوي
    نريد المشاركة في المؤتمر المنظم من قبل هيئتكم الموقرة في المحور الاول المعنون :
    آليات التمويل الأخضر: سبل تأمين رأس المال الأخضر
    ونحن بصدد الاعداد للتسجيل في جامعة نيس بفرنسا لدكتوراه في القانون بعنوان :
    الاليات القانونية للتحول الطقاقزي
    سنكون لكم شاكرين اذا ما اخدتم طلبنا هذا بعين الاهتمام فنحن جد متحمسين للبحث في مثل هكذا مواضيع
    مع كل التحيات
    لماذ لا يوجد رد ………………………

  6. الصورة الرمزية لـ د/ ابراهيم عبد الجليل
    د/ ابراهيم عبد الجليل

    حماية البيئة مجال الدراسة والاهتمام
    نرجو التواصل د/ ابراهيم عبد الجليل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: