محاضرة موجات الجاذبية للبروفيسور فولفيو ريتشي بجامعة الكويت

تنظم السفارة الايطالية لدى دولة الكويت أسبوعا ثقافيا اقتصاديا بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ويتضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة وورش عمل متخصصة والتي تقام خلال الفترة من 27/11/2016 الى 4/12/2016، وبهذه المناسبة استضافت جامعة الكويت محاضرة تحت عنوان:  “the Exceptional Discovery and Gravitational Waves” وحاضر فيها البروفيسور فولفيو ريتشي من قسم الفيزياء – جامعة سابينزا – روما وتعتبر هذه المحاضرة انطلاقة لفعاليات الأسبوع الإيطالي في الكويت.

وعقدت المحاضرة بحضور سعادة سفير الجمهورية الإيطالية جوسيبي سكونياميليو، ومدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري، ونائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. طاهر الصحاف، ونائب مدير الجامعة للشئون العلمية أ.د. عصام العوضي، ونائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة أ.د. جاسم رمضان، وعميد كلية الهندسة والبترول أ.د. عبداللطيف الخليفي.

وعرض البروفيسور ريتشي خلال المحاضرة تجربته وأوضح تفاصيل الاكتشاف الاستثنائي لموجات الجاذبية، اثبات لوجود هذه الموجات واثبات للنظرية النسبية لآينشتاين، مبيناً أن هذا الاكتشاف يعتبر إنجازاً كبيراً للفيزياء وهو شيء جديد.

ويذكر أن أهمية هذا الأسبوع الثقافي تأتي لأنه يقام متزامنا مع احتفالية اختيار (الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية 2016)، والهدف من هذه الفعاليات هو “جذب المزيد من الزائرين الايطاليين الى الكويت حيث يتضمن الأسبوع جوانب ثقافية وفنية وموسيقية واقتصادية وسياحية، وستسهم هذه الفعاليات في إحداث المزيد من التقارب بين الشعبين اللذين يتمتعان بعلاقات مميزة في شتى المجالات.

وستقام يوم الاثنين الموافق 27/11/2016 محاضرة عن “فرص الدراسات العليا في إيطاليا” وسيحاضر فيها قيوسيب نوفولي، في تمام الساعة 12:30 ظهراً، في القاعة الدولية –  كلية العلوم الاجتماعية – الحرم الجامعي – الشويخ.

شارك برأيك