بحث التعاون المشترك بين الجامعة الأردنية وجامعة كاريليا الفنلندية

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه وفد جامعة كاريليا الفنلندية أوجه التعاون العلمي والبحثي المشترك.

وناقش الجانبان إمكانية مد جسور التعاون الثنائي ما بين الجامعة الأردنية ممثلة بمركز المياه والطاقة والبيئة والجامعة الفنلندية في مجال البحث العلمي التي تركز على الطاقة المشتقة من النفايات والمخلفات الغذائية الصلبة ومخلفات مزارع الأبقار والحيوانات لإنتاج الغاز الطبيعي.
وتداول اللقاء الذي حضره مدير مركز المياه والطاقة والبيئة الدكتور معتصم سعيدان ونائبه الدكتور حسام خصاونة ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي العلي أبرز الطروحات والسيناريوهات البحثية الممكن الاستفادة منها لحل كثير من المشاكل المتعلقة بالطاقة لكلا الجامعتين.
محافظة وخلال اللقاء أثنى على فكرة التعاون التشاركي في المشاريع المتخصصة والفريدة في طرحها، ما من شأنه تبادل الخبرات العلمية التي يحتضناها، والتي من شأنها الارتقاء في العملية البحثية التي ستصب في مصلحة الطرفين.
في حين قدم سعيدان في مداخلته نبذة موجزة حول نشأة المركز الذي تأسس في العام 1982، وأبرز المهام التي يتولاها والمشاريع البحثية التي يتخصص بها، وما حققه من إنجازات علمية وبحثية مبتكرة على الصعيد المحلي والاقليمي.

نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد