العوامل المحفزة وبناء العظام في مجال الخلايا الجذعية

وقع وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا و البحث العلمي الأستاذ  الدكتور علي بن سعيد الغامدي عقد استقطاب العالم البروفيسور شنوي وانج من  جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس UCLA للتعاون مع كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث العوامل المحفزة و بناء العظام في مجال الخلايا الجذعية لتأهيل العظام و أمراض  السكري وذلك صباح الاثنين 2 مايو 2011 .

وصرح  الدكتور الغامدي بأن الجامعة تحرص دائما على استقطاب أبرز العلماء  العالميين في مختلف المجالات دعماً لخطتها الاستراتيجية في الإرتقاء بمستوى  البحث العلمي بالجامعة .

ويعد  البرفيسور شنوي وانج من المرجعيات العالمية في مجال الخلايا الجذعية و  أبحاث السكري و لذا فهو الآن من ضمن قائمة أفضل عشرين باحثاً ممن يكسبون  دعماً بحثياً من منظمة الصحة للأبحاث الأمريكية AIH . و أيضاً له مطبوعات كثيرة في مجلة Nature و كذلك مطبوعات بحثية كثيرة في Science ، ومن أهم انجازاته اكتشاف أولي للإنزيم المسئول عن انتشار السرطان في خلايا الجسم .

جدير  بالذكر أن كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث العوامل المحفزة و بناء  العظام بقيادة مشرفه الدكتور خالد بن عبدالله الحزيمي الأستاذ المساعد بقسم  وقاية الأسنان بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود يقوم باستقطاب العلماء  المميزين في مجالات تحتاجها المملكة كأمراض العظام و السكري و هشاشة العظام و ذلك تحقيقاً لأهداف و رؤية الكرسي لخدمة ما تحتاجه المملكة السعودية ,  ونتيجة لاستقطاب العلماء المميزين في مجالات الكرسي المهمة تم  تحقيق إنجازات كبيرة في مجال نقل التقنيات الحيوية و توظيفها  لاستخدامها في العلاجات السريرية وفي مجال المشاركة في تطوير أبحاث طلاب  الدراسات العليا.

شارك برأيك