مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

يتم تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (UNCSD) تنفيذا لقرار الجمعية العامة 64/236 (A/RES/64/236) في البرازيل في الفترة 20-22 يونيو 2012 وذلك للاحتفال بالذكرى 20 لمؤتمر 1992 الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية، في ريو دي جانيرو ، والذكرى 10 لمؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة 2002 جوهانسبرغ. ومن المتوقع عقد المؤتمر على أعلى مستوى ممكن، بما يشمل رؤساء الدول والحكومات أو غيرهم من الممثلين. وسوف يسفر المؤتمر عن وثيقة سياسية مركزة.

الهدف:
و الهدف من هذا المؤتمر هو ضمان تجديد الالتزام السياسي من أجل التنمية المستدامة، وتقييم التقدم المحرز حتى الآن والثغرات المتبقية في تنفيذ نتائج مؤتمر القمة الرئيسية للتنمية المستدامة ، والتصدي للتحديات الجديدة والناشئة
المحاور:
سيركز المؤتمر على موضوعين هما : (أ) الاقتصاد الأخضر في سياق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، و (ب) الإطار المؤسسي للتنمية المستدامة.

للمشاركة والاطلاع

Comments

  1. الصورة الرمزية لـ أ. د. سامية خضر صالح
    أ. د. سامية خضر صالح

    ان الامم المتحدة منظمة لها تاريخ عظيم ومؤتمر التنمية المستدامة موضوع يجمع بين ا لدور الانساني وكيفية ادارة الموارد المختلفة——السؤال المطروح ويحتاج الاجابة هل المشاركة تحتاج لغة انجليزية- عربية -فرنسية نحتاج اجابة سريعة هل تصلح اللغة العربية للمشاركة شكرا جزيلا.

  2. الصورة الرمزية لـ أ.د.عزي شريم
    أ.د.عزي شريم

    نود المشاركة ببحث وورقة عمل بالمؤتمر نرجو الرد وتوضيح الالية لذلك مع خاص التقدير

    1. الصورة الرمزية لـ زكرياء السرتي
      زكرياء السرتي

      المرجو زيارة موقع المؤتمر -المشار إليه أعلاه- للتواصل مع اللجنة المنظمة.

  3. الصورة الرمزية لـ أ. علي أحمد النبوت
    أ. علي أحمد النبوت

    أيمكنني حجز مكان للمشاركة؟.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: