تأبين الراحل الدكتور عطية عبد السلام عاشور بجامعة القاهرة

أقامت كلية العلوم بجامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، الدكتور السيد فهيم عميد كلية العلوم، حفلاً لتأبين الراحل الدكتور عطية عاشور رئيس قسم الرياضيات الأسبق بكلية العلوم، وذلك في الخامسة مساء السبت الموافق 20 مايو 2017 بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية .

حضر حفل التأبين الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور السيد فهيم عميد كلية العلوم، الدكتور ناصر سويلم رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة وخارجها، وبحضور عدد من أفراد أسرة الراحل الدكتور عطية عاشور.

وأثني الدكتور جابر نصار في كلمته التي ألقاها خلال حفل التأبين علي عطاء الراحل الدكتور عطية عاشور لجامعته ولوطنه ولطلابه في شتي أرجاء المعمورة، مضيفاً أن العلماء لايموتون بل يرحلون بأجسادهم ويبقي علمهم آيات بينات في الأرض ينتفع بها الناس، مشيراً إلي أن جامعة القاهرة تستمد قوتها ومكانتها من العلماء الذين قدموا خدماتهم لوطنهم ولم يطلبوا شئ ولكن كانوا يؤثرون علي أنفسهم لكي يقدموا علمهم لصالح الجامعة والوطن .

وأضاف نصار أن كلية العلوم بجامعة القاهرة دائماً تقدم للوطن قامات علمية كبيرة يعملون في صمت وفي ظل ظروف بالغة الصعوبة، وقد كان الراحل الدكتور عطية عاشور قائد علمي قدير ينضم إلي هذه الكتيبة ويبقي منه الأثر والخلق الطيب وقد عاش حياته في خدمة العلم .

وقام عدد من محبي الراحل الدكتور عطية عاشور وزملائه وتلاميذة وأسرته بإلقاء كلمة في حفل التأبين متحدثين خلالها عن فضلة الكبير في تطوير علم الرياضيات .

وقد كان الراحل الدكتور عطية عبدالسلام عاشور من مواليد محافظة دمياط وحصل علي درجة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة القاهرة، ثم عمل معيداً بكلية العلوم، ومدرساً بكلية العلوم، ثم أستاذاً مساعداً بكلية العلوم، ثم أستاذ كرسي الرياضيات التطبيقية بكلية العلوم جامعة القاهرة ، ثم أستاذاً للرياضيات التطبيقية بكلية العلوم، وأستاذ متفرغ بكلية العلوم بجامعة القاهرة منذ عام 1984 وحتي وفاته في 17 ابريل 2017 .

وقد تقلد الراحل العديد من المناصب العلمية المحلية والدولية، كما حصل علي عدد كبير من الجوائز العلمية والأوسمة والنياشين، وقدم عدد كبير من المؤلفات العلمية والمقالات والأبحاث العلمية .

وفي نهاية حفل التأبين قام الدكتور جابر نصار بإهداء درع جامعة القاهرة لزوجة الراحل الدكتور عطية عاشور تقديراً لمشواره العلمي العظيم الذي قدمه طوال السنوات السابقة ودوره في إثراء علم الرياضيات علي المستوي المحلي والدولي .

اترك ردا