مؤتمر دولي إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية

عنوان الفعالية: مؤتمر دولي إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية (الدورة السابعة)

تاريخها:  في شهر آذار/ مارس 2019.

تصنيفها: مؤتمر

نوعها: دولية

الإشكالية والمواعيد:

يُعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات عن بدء استقبال المقترحات البحثية للمشاركة في أعمال مؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في دورته السابعة والتي تُعقد في شهر آذار/ مارس 2019. وقد حُدّد لهذه الدورة موضوع: إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية.

ويدعو المركز العربي الراغبين في كتابة أوراق بحثيّة للمؤتمر، إلى إرسال مقترحاتهم وفقًا للنواظم التالية:

1.     تستقبل اللجنة العلمية للمؤتمر الملخّصات/ المقترحات البحثية من 1000 إلى 1500 كلمة، حتى موعد أقصاه 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2017. ويُرسل الملخص/ المقترح البحثي مع نسخة من السيرة الذّاتية.

2.     يستعرض الملخص/ المقترح البحثي مخطّطه الأساسي، ويشمل: (أ) فرضية البحث؛ (ب) قضاياه، (ج) إشكالياته الرئيسة؛ (د) منهج البحث؛ (هـ) مراجعه ومصادره. ويشترط أن يتعلّق البحث بموضوع المؤتمر “إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية” كما هو مبيّن في الورقة المرجعية.

3.     تبثّ اللجنة العلمية بالمقترحات البحثية أوّل وصولها إليها، وتُعلم أصحاب المقترحات المقبولة بذلك وتدعوهم لإنجاز بحوثهم. ولا تعدّ الموافقة المبدئية على الملخّص/ المقترح البحثي موافقة آليةً على مشاركة البحث في المؤتمر، إنما يتقرر ذلك بعد المرور بمرحلة التحكيم العلمي والمراجعة.

4.     تستقبل اللجنة العلمية البحوث الكاملة (من 6000 إلى 10000 كلمة) التي وافقت على مقترحاتها، قابلةً للتحكيم وموافِقَةً لمواصفات الورقة البحثية الشكلية والموضوعية التي يعتمدها المركز (المواصفات)، في موعد أقصاه 30 أيلول/ سبتمبر 2018.

الجهة المنظمة: مركز بحث

تعريفها: المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات

التسجيل في المؤتمر


6 تعليقات على “مؤتمر دولي إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكر الله سعيكم الحثيث ونرجوا منكم ان توافونا بالورقة المرجعية

  2. السلام عليكم. أرجوا من سيادتكم المحترمة ابلاغي بكل جديد فيما يخص المؤتمر الدولي عبر بريدي الإلكتروني ( أين يعقد المؤتمر ، وما محاوره …) وشكرا لكم دمتم.

  3. السلام عليكم : وبعد الاعلان ناقص .أولا : أين الورقة المرجعية؟ ثانيا: أين العوان الذي سوف يتم ارسل المشاركات عليه ؟ أين البلد الذي يقام فيه المؤتمر ؟ ارجو الايضاح مجددا وشكرا.

شارك برأيك