طرق تطوير جودة التعليم في الجامعات العراقية

أقام قسم نظم المعلومات الحاسوبية في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة البصرة حلقة نقاشية بعنوان (طرق تطوير جودة التعليم في الجامعات العراقية) للتدريسية ميساء عبد الكريم والعضو في وحدة الجودة بالكلية.
وناقشت عبد الكريم في حديثها اساليب تطوير الجودة والارتقاء بالكلية من خلال طرح بعض المناقشات حول دعم التعليم وزيادة مهارات الطلبة الخريجين من حيث مشاريع التخرج والتواصل مع مواقع الجامعات الأخرى وكذلك الطلبة الجدد بتوعيتهم على الالتزام بكل ما هو لائق ومشرف للطالب الجامعي.
كذلك شملت المناقشة توجيه الكادر التدريسي حول الالتزام والمسؤولية تجاه مواقع الباحث العلمي وغيرها من الامور التي تزيد من اطلاع الاستاذ الجامعي.

يذكر أن رسالة جامعة البصرة تتمثل في الوسيلة المثلى لاستيعاب المعارف العالمية الحديثة وطرق تدريسها بأحدث التقنيات والوسائل المعرفية، فهي من أهمّ المؤسسات للنهضة المنشودة وجعلها محركاً فاعلاً من محركات التنمية واقتصاد المعرفة
في الوطن العربي والعالم فهي مؤسسة بالغة الاهمية.
إذن تعمل الجامعة على إظهار الوجه الحضاري والعلمي والتقني عن طريق الإبداعات والعمل الجدي. كما وتأمل جامعة البصرة ان تكون رسالة الجامعة تجسيداً علمياً لرسالتها المتمثلة في تمكين الأجيال الشابة من ابتكار وتطويرعن طريق تسليحها بالمعرفة وأنواعها ورعاية الأفكار الخلاقة للتدريسيين والتي تقود الى إبداعات حقيقية فضلاً عن بناء الجسورالتعاون والحوار بين الجامعات العراقية والعربية والعالمية.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد