المؤتمر الدولي: التضامن والذاكرة والهوية

تنظم جامعة غدانسك، بولندا المؤتمر الدولي المتعدد التخصصات في موضوع: التضامن والذاكرة والهوية ، وذلك في الفترة 20-21 سبتمبر 2012.

مواضيع المؤتمر المقترحة :

أولا العالم المعاصر
أمريكا وأوروبا في مواجهة “الشتاء العربي” 2011، والتضامن بعد 11 سبتمبر، والغضب والكبرياء : العالم في مواجهة الإرهاب، والتعايش الصعب : الإسلام واليهودية والمسيحية ، في مرحلة ما بعد الشيوعية : التضامن والعنف، التضامن والتعددية الثقافية ، التضامن والعولمة، التضامن والصواب السياسي، التضامن والقومية، التضامن والعنصرية.

ثانيا الذاكرة والنسيان
المحرقة، الإبادة الجماعية : تضامن مرتكبيها ، وتضامن الضحايا في مرحلة ما بعد الحرب، الوجود المشترك: بين الذاكرة والانتقام، الذاكرة والصدمة، التضامن مع الأسلاف / التضامن مع الأموات، والرعب من التضامن، الذاكرة والنسيان.

ثالثا أشكال الهوية
الشخصيات الوطنية، والمجتمعات المحلية، والتضامن ، تضامن النساء / تضامن الرجال، التضامن بين الجنسين ، وهوية الأقليات (العرقية والدينية والجنسية)، المهنية والتضامن ، التضامن والأزمات الفردية، التضامن والهوية.

رابعا. حول الأفكار
التضامن وما بعد الحداثة، التضامن مع التضامن ، التسامح والتضامن، الاستياء والتضامن، الوحدة والتضامن والخيانة، التضامن والسخرية.

خامسا حول الأدب والفن
الروايات / الأفلام / العروض التي هزت العالم، الأدب ، والسينما والمسرح والذاكرة “وسائل الاعلام”، التضامن و الأدبية، التضامن والتمثيل،التضامن والخيال ، التضامن من المشاهدين والمشاركين، الفن في الدفاع عن حقوق الإنسان

سادسا الحياة اليومية
التضامن والسوق الحرة، التضامن ووسائل الإعلام، وجماعات الدعم، والإضرابات والمظاهرات والمسيرات والمساواة ، مسيرات صامتة، والتضامن والحداد، التضامن في عالم الحيوان، التضامن وحماية البيئة، التضامن وحشد التأييد، التضامن من مشجعي الرياضة..

المواعيد والاتصال:

لا تتجاوز العروض مدة 20 دقيقة، ويرجى إرسال الملخصات (لا تزيد عن 300 كلمة) مع مختصر السيرة الذاتية قبل 30 أبريل 2012 إلى :

Prof. Wojciech Owczarski, University of Gdańsk, Poland

<[email protected]>

and Profa Maria Virginia Filomena Cremasco, Federal University of Paraná, Curitiba, Brazil

<[email protected]>

سيتم تأكيد القبول قبل 15 مايو 2012 .

لغة المؤتمر هي اللغة الإنجليزية.

وسيتم نشر مجموعة مختارة من الأوراق التي قدمت في مجلد خاص بعد انتهاء المؤتمر.
لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على موقع المؤتمر على العنوان التالي :

http://solidaritymemory.ug.edu.pl

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ د. عبدالغنى زهرة
    د. عبدالغنى زهرة

    بارك الله فيكم على هذاالجهد الرائع فى إخبارنا بمواعيد المؤتمرات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: