المؤتمر الطبي: تغذية الأطفال المعوقين


تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، تعتزم الجمعية الخليجية للإعاقة بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين وبالشراكة مع العديد من الجمعيات والمؤسسات العلمية المتخصصة، إقامة برنامج تغذية الأطفال المعوقين – المؤتمر الطبي والفعاليات التوعوية المجتمعية خلال الفترة من 10-23 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 2-15 فبراير 2012 م، ويتكون البرنامج من :

1. المؤتمر الطبي العلمي
· المكان : مركز الملك فهد الثقافي – الرياض
· التاريخ : الأثنين – الثلاثاء 6-7 فبراير 2012م
· الفئة المستهدفة :
يهدف هذا المؤتمر العلمي إلى تقديم المستجدات الحديثة في تغذية الأطفال المعوقين، من خلال المحاضرات وورش العمل التي يقدمها مجموعة من المتخصصين في هذا المجال من دول الخليج العربية، وسوف تناقش المشاكل الغذائية التي ينعرض لها الأطفال المعوقين وطرق تقييمها، والأساليب العلاجية لها، وهذا المؤتمر موجه لرفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي من الأطباء وأخصائي التغذية وغيرهم.

2. الندوة العلمية للمجتمع – باللغة العربية
· المكان : جمعية الأطفال المعوقين – العليا جوار الرياض جاليري
· التاريخ : الإربعاء 16 ربيع الأول 1433هـ الموافق 8 فبراير 2012م
· الوقت: مسائي – من الساعة الخامسة إلى الساعة التاسعة مساءاً
· اللغة : العربية
· رسوم الحضور: مجاناً
· الفئة المستهدفة : عائلات الأطفال المعوقين، العاملون في قطاع خدمات المعوقين، التمريض، أخصائي التوعية الصحية، جميع فئات المجتمع الأخرى.

تهدف هذه الندوة إلى رفع الوعي لدى أسر الأطفال المعاقين والعاملين في خدمتهم لأهمية التغذية في حياة الطفل المعاق ونموه للوصول إلى أكبر قدر من الكفاية لإحتياجاته، ومناقشة المشاكل المتوقعة لدى كل شريحة محددة من المعوقين وكيفية التغلب عليها، كما مناقشة الإحتياجات الغذائية للطفل بصورة عامة والمعاقين بصفة خاصة، وأعطاء الفرصة لمعرفة مفاهيم التغذية لدى أسر الأطفال المعاقين والمشاكل التي تواحههم ، وكيفية التعامل معها.
ستقوم اللجنة المنظمة بتقديم برنامج علمي مميز من خلال عدد كبير من المتخصصين في مجال التغذية وصحة الطفل ، وبمساندة من العديد من الجمعيات العلمية المتخصصة .

3. البرنامج التوعوي المجتمعي في المجمعات التجارية

4. البرنامج التوعوي المجتمعي في المستشفيات
· المكان : المجمعات التجارية – المستشفيات
· التاريخ : حسب الجدول ، الأماكن سيتم الإعلان عنها لاحقاً
· الوقت: مسائي – من الساعة الخامسة إلى الساعة التاسعة مساءاً
· الفئة المستهدفة : عائلات الأطفال المعوقين، العاملون في قطاع خدمات المعوقين، التمريض، أخصائي التوعية الصحية، جميع فئات المجتمع الأخرى.
· البرنامج التوعوي: المطويات والنشرات الخاصة بتغذية المعوقين، المطويات والنشرات الخاصة بالإعاقة والمعوقين، اللافتات الإعلامية التوعوية ، البرامج الوثائقية التلفزيونية، النقاش المباشر مع المتخصصين.

يهدف البرنامج التوعوي المجتمعي في المستشفيات والمجمعات التجارية – باللغة العربية- إلى توعية المجتمع بأهمية التغذية في حياة المعوق، والمشاكل التي يتعرض لها وطرق التعامل معها.

لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة الموقع الخاص بالمؤتمر:
www.disablednutrition.com

 

شارك برأيك