تركيا/ المؤتمر الدولي العلمي العاشر: ”المعرفة والتفكير الناقد صنوان“

تفاصيل الفعالية:
تاريخ الفعالية: 30-29 / 10 / 2019م
آخر موعد لإرسال الأبحاث 1/10/2019
مكان إقامة الفعالية: تركيا – اسطنبول – جامعة مرمرة – كلية الإلهيات
الجهة المنظمة: المركز الأوروبي للبحوث والاستشارات (ECRC)

الإشكالية، الأهداف، المحاور والضوابط:
ينظم المركز الأوروبي للبحوث والاستشارات بلندن مؤتمره الدولي العلمي العاشر للمركز الأوروبي للبحوث والاستشارات في العلوم الإنسانية والاجتماعية تحت شعار “المعرفة والتفكير الناقد صنوان” حول قضايا وموضوعات العلوم الاجتماعية والإنسانية. ونعني بشعار “المعرفة والتفكير الناقد صنوان” هو أن المعرفة التي لا تخضع للنقد البناء الإيجابي ليست هي المعرفة التي هي هدف وشرط كما أن النقد الذي لا ينتج معرفة هو عبث ولغو. وما سيطرح من موضوعات جديدة أو موضوعات من التراث، إنما يكون بمنظور النقد البناء الهادف. ويأتي هذا المؤتمر فرصة للباحثين والمهتمين لتبادل أفكارهم ووجهات نظرهم بما يتيح الاستفادة من التلاقح الفكري واستكمالا لما بدأناه في المؤتمرات السابقة. وقد أتى شعار هذا المؤتمر الدولي حتى نستكمل مسيرتنا التي بدأناها في دعم الدراسات البينية في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية.

لغات المؤتمر:
اللغتان العربية والإنجليزية هما لغتي المؤتمر وذلك لتوسيع قاعدة المشاركين في المؤتمر.

محاور المؤتمر:
تصنف الأوراق المقدمة في المؤتمر إلى محاور ذات صلة، كلها تصب في فحوى المؤتمر:
1. الدراسات الشرعية والإسلامية والقانون
2. العلوم الاجتماعية (على سبيل المثال لا الحصر: علم النفس – التربية – علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية – العلوم الإدارية – العلوم السياسية والاقتصادية – الإعلام والاتصال – الجغرافيا)
3. العلوم الإنسانية (على سبيل المثال لا الحصر: اللغات – التاريخ – الفلسفة – الفنون – العمارة)
4. العلوم الطبية والصحية (على سبيل المثال لا الحصر: الطب – التمريض – المختبرات الطبية – الصحة العامة)
5. الهندسة والعلوم (كل فروع الهندسة وكل تخصصات كليات العلوم)

ولا بد أن تحوي الورقة المقدمة على دراسة أصيلة، نظرية أو ميدانية، ولم تنشر من قبل. والحجم الأقصى للورقة، ما عدا المراجع والملاحق الآتي:
أ). البحث المكتوب باللغة العربية 10 صفحات (الهوامش من كل الجهات 2.5، وحجم الخط 14 بمسافة 1.5، ونوع الخط Traditional Arabic. ولا بد أن تتضمن الدراسة ملخصا لا يتجاوز 100 كلمة) مع ذكر اسم الباحث باللغة العربية والانجليزية (كما هو بجواز سفره) وعنوان البحث باللغة العربية والانجليزية ، مع ضرورة تحديد محور البحث من المحاور أعلاه
ب). البحث المكتوب باللغة الإنجليزية خمس صفحات (الهوامش من كل الجهات 2.5، وحجم الخط 14 بمسافة مزدوجة، ونوع الخط Times New roman. ولا بد أن تتضمن الدراسة ملخصا لا يتجاوز 100 كلمة).
ﺠ). يلتزم الباحث في التوثيق والمراجع بالأساليب العلمية الصحيحة. وأي ورقة لا تلتزم بهذا الأمر لن تقبل قبولا أوليا.

تخضع كل الأوراق الواردة للتحكيم العلمي السري، وتقيم بحسب الآتي: الأصالة، والعمق، وصلته بمحاور المؤتمر، ومدى إسهامه في البحث العلمي، وسلامة العرض. ولا بد أن تكون الورقة مركزة على موضوعها مباشرة من غير إسهاب لا مسوغ له أو إيجاز مخل. وتنطبق هذه المعايير على كل البحوث المقدمة للمؤتمر.

● ترسل الأبحاث الكترونيا عبر استمارة شبكة ضياء على أن تكون صيغة البحث (Microsoft Word).

رسوم الفعالية؟: نعم

تفاصيل الرسوم (مطلوب وهام):
– الأساتذة الجامعيون وغيرهم من الباحثين:
• الباحث: 350 جنيها استرلينيا (للورقة البحثية الواحدة)
• الحضور: 250 جنيها استرلينيا

– طلبة الدراسات العليا:
• الباحث للدكتوراه والماجستير: 150 جنيها استرلينيا
• الحضور للدكتوراه والماجستير: 100 جنيها استرلينيا

ملاحظة: إضافة إلى الجنيه الاسترليني تُقبل الرسوم بالعملات التالية: (اليورو ، الدولار الأمريكي) مع مراعاة أن تكون الرسوم معادلة لقيمة الجنيه الاسترليني وقت التحويل.

– رسوم المؤتمر لا تغطي تذاكر السفر وإقامة الباحثين.
• تغطي رسوم المؤتمر الآتي:
– الشهادة + الفاتورة الرسمية + بطاقة تعريفية لحضور المؤتمر
– بوفيه وجبات خفيفة
– تنشر أبحاث المؤتمر على الموقع الالكتروني للمركز بعد انتهاء المؤتمر (ويحمل كتاب المؤتمر ترقيما معياريا دوليا [ISBN Number] لحقوق الطبع ولأغراض الترقية العلمية).
– في حالة دفعت رسوم المؤتمر، فسوف يحصل من يحضر، اعتمادا على نوع مشاركته (باحث أو حضور فقط)، شهادة بهذا الخصوص في آخر المؤتمر.
– الباحث الذي ستقبل مشاركته أو حضوره سيتم تزويده بخطاب دعوة الكتروني باللغة الانجليزية ليقوم هو بدوره بتقديمه للسفارة المعنية في بلده لتسهيل حصوله على الفيزا.

الجهة المنظمة: مركز بحث
تعريف الجهة المنظمة: المركز الأوروبي للبحوث والاستشارات (ECRC)
مركز مستقل غير ربحي أسسه أساتذة جامعيون وأصحاب مهن ملتزمون وطموحون. يسعى المركز لتوحيد جهود الباحثين وأهل الميدان المحترفين من مختلف التخصصات العلمية لكي يسهموا في تقديم البحوث والاستشارات ذات العمق الذي يؤثر إيجابا في مسار البحث العلمي والتنمية المهنية بما يهدف مباشرة لتنمية المجتمع. وينظر المركز للبحث العلمي والاستشارات نظرة أكثر شمولية من خلال الإبداع في الفكرة والتنوع في الطرح حتى نفهم فهما أفضل كيف نرتقي بفرص البحث العلمي وونرتقي بالأفراد لحياة أكثر اتزانا وأكثر نجاحا. إن الهدف الأسمى للمركز هو تهيئة جيل قادم واعد لتنمية مجتمعاتهم باستمرار. ومن خلال المركز، فإن كل المعنيين سيكونون أمام أفق واسع من التنوع العلمي، ومتنورين بفهم أعمق لواقع مجتمعاتهم , في المركز الأوروبي للبحوث والاستشارات نسعى بجهود متواصلة لتقديم فرص حقيقية للأفراد والمؤسسات بغية نقل المعرفة وتطوير المهارات وتنمية المجتمع.

معلومات الاتصال والتواصل:
منسق المؤتمر: أ. محمد عدنان : conference @ecrc.org.uk

[contact-form-7 id=”62562″ title=”تركيا/ المؤتمر الدولي العلمي العاشر: ”المعرفة والتفكير الناقد صنوان“”]


نشر منذ

في

,

من طرف

الكلمات المفاتيح:

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ د. محمد السواعدة

    السلام عليكم
    هل أقل عدد صفحات البحث 10 صفحات … أم أكثرها 10 صفحات؟؟؟
    أرجو الرد للضرورة

  2. الصورة الرمزية لـ د. محمد السواعدة

    السلام عليكم
    هل أقل عدد صفحات البحث 10 صفحات … أم أكثرها 10 صفحات؟؟؟
    أرجو الرد للضرورة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: