المؤتمر الدولي في الحوسبة و تقنية المعلومات

تنظم جامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية مؤتمرها الدولي الأول في الحوسبة و تقنية المعلومات في الفترة 12 – 14 مارس 2012. و يهدف مؤتمر جامعة طيبة الدولي الأول في الحوسبة و تقنية المعلومات إلى دعوة المختصين و المهتمين و العاملين في مختلف تخصصات الحاسب الآلي و تقنية المعلومات.

كما يهدف المؤتمر لأن يكون مناسبة علمية مناسبة تطرح من خلالها آخر و احدث نتاج البحث العلمي و التطبيقات العملية و التوجهات المستقبلية في هذا المجال. آملين استقطاب الباحثين المميزين من الجهات العلمية و العاملين في القطاع الصناعي لتقديم نتائج بحوثهم العلمية وتطبيقاتهم الميدانية ومناقشة تجاربهم وخبراتهم العملية. يمكن أن تندرج البحوث و الأعمال المقدمة للمؤتمر تحت احد المجالات التالية (على سبيل المثال لا الحصر):

  • علوم الحاسب
  • نظم المعلومات
  • هندسة البرمجيات
  • شبكات الحاسب
  • أمن المعلومات
  • هندسة الحاسب
  • التعاملات الالكترونية (الحكومة الإلكترونية)

و سيتم قبول الأبحاث إما على شكل أوراق علمية تلقى خلال جلسات المؤتمر  أو على شكل ملصقات (Posters) تعرض إثناء الفعاليات، و ستنشر جميع الأبحاث المقبولة في كتاب أبحاث المؤتمر.

مسابقة ملصقات مشاريع الطلاب الجامعيين

يدعو المؤتمر طلاب الجامعات لمرحلة البكالوريوس و أيضا حديثي التخرج (خريجي السنة 2011 م ) المشاركة في مسابقة المشاريع العلمية التي ستقام ضمن فعليات المؤتمر لاختيار أفضل مشاريع الطلاب،  و يمكن المشاركة بإرسال ملخصات وافية عن ملصقاتهم  (Posters) عن طريق موقع المؤتمر.

تسليم المشاركات

تسلم جميع المشاركات الخاصة بالمؤتمر عن طريق الموقع الرسمي للمؤتمر حيث يوفر المعلومات المتعلقة بتفاصيل و عملية التسليم و قواعد النشر و الكتابة.

المتحدثون الرئيسيون

يضم المؤتمر في برنامجة إلى جانب الجلسات العلمية المتخصصة التي تقدم خلالها البحوث العلمية في المؤتمر مجموعة من المحاضرات من قبل متحدثين رئيسيين من علماء و خبراء عالميين متميزين.

جامعة طيبة

تستضيف جامعة طيبة مؤتمرها الأول في الحوسبة و تقنية المعلومات وهي تضم في جنباتها 55,000 طالب و طالبة  تقريبا موزعين على 26 كلية في شتى التخصصات العلمية و المعرفية. وتقع الجامعة في المدينة المنورة – أول عاصمة للإسلام و فيها المسجد النبوي.

للاتصال والاستفسار

شارك برأيك