الملتقى العلمي الثاني عشر لأبحاث الحج

ينظم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج “الملتقى العلمي الثاني عشر لأبحاث الحج” في رحاب بلد الله الحرام خلال شهر جمادى الثانية 1433 هـ. وهو مناسبة علمية سنوية يلتقي فيها المختصون والمسئولون والعاملون في مجال الحج والعمرة, لعرض خلاصة ما لديهم من أبحاث ودراسات ومقترحات، وتبادل وجهات النظر، والإفادة من أحدث التقنيات العالمية، والمستجدات العلمية، نحو التطوير المستمر للرقي بخدمة وفد الله من الحجاج والمعتمرين، مستشعرين بأنهم على عمل صالح، وأنهم يسهمون بعلم ينتفع به.

ويهدف الملتقى إلى استكتاب الباحثين المتخصصين في الجامعات والمعاهد البحثية السعودية، والمهتمين بدراسات وأبحاث الحج والعمرة والزيارة, إضافة إلى العاملين في الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص، للوصول إلى ما يحقق أمن وسلامة ورفاهية الحجاج والمعتمرين والزوار, ويمكنهم من أداء نسكهم في يسر وطمأنينة، مستشعرين نعمة الله وفضله، وعظم بيته الحرام.

كما ينظم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج “معرض الحج والعمرة ” كمعرض سنوي بمكة المكرمة، يستقطب الاهتمام المحلي والدولي للعاملين في قطاع الحج والعمرة والزيارة. بهدف تعريف الجمهور بجهود الدولة رعاها الله والجهات العاملة في الحج والعمرة، وما تبذله حكومتنا الرشيدة يحفظها الله في خدمة الحجاج والمعتمرين وتطوير الأماكن المقدسة. كما تتيح الفرصة للقطاع الخاص لإظهار إمكانياتهم الفنية، وعرض أحدث التقنيات التي يمكن الاستفادة منها لتطوير خدمات الحج والعمرة والزيارة. كما أنها فرصة للتعريف بكافة الأطراف ذات العلاقة، وتوثيق التعاون بينها، وفتح فرص جديدة للتطوير والاستثمار تحت مظلة واحدة وفي جو مفعم بالعلم والمعرفة والخبرة.

تنظم فعاليات الملتقى بمكة المكرمة

للمراسلة والاستفسار عبر البريد الإلكتروني: [email protected] أو الفاكس: 025573282 أو الاتصال على هاتف رقم 025572855

آخر أجل لتقديم الملخصات هو 20 ربيع الأول 1433.

للمشاركة والتسجيل: الموقع الإلكتروني


نشر منذ

في

من طرف

الآراء

اترك رد