توصيات مؤتمر الدراسات البيئية بجامعة جنوب الوادي

4  مارس 2012 

اختتمت أعمال المؤتمر الدولي الأول للدراسات البيئية والذي أقيم تحت رعاية الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي والدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة والدكتور سلطان أبو عرابي أمين عام اتحاد الجامعات العربية واللواء عادل لبيب محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وذلك في الفترة من 26-28 فبراير 2012 بمدينة قنا والأقصر .

وصرح الدكتور محمود خضاري نائب رئيس جامعة جنوب الوادي ورئيس المؤتمر أن المؤتمر قد انتهى بالعديد من التوصيات الهامة ومنها عمل شراكة بين الجامعة والجهات التنفيذية في المشروعات البيئية وتفعيل قانون المباني الخضراء في مصر وقانون البيئة لعام 1994 ولائحته التنفيذية .

كما أوصى المؤتمر بإعلان معامل الأشعة فوق البنفسجية في الإذاعة والتلفزيون والصحف يومياً مع التوعية بالعامل الضار للإنسان وكيفية اتخاذ الاحتياطات اللازمة .. وأوصى بضرورة زيادة المحاضرات والندوات ذات لصلة بالبيئة و خدمة المجتمع لزيادة الوعي البيئي بين طلاب الجامعات والخروج بالندوات خارج الجامعة لتصل إلى المدن والقرى للتعريف بأهمية البيئة وبعض مصطلحاتها كثقب الأوزون والتغييرات المناخية وتلوث المياه والهواء وغيرها من الموضوعات و الاهتمام بالتراث العلمي والإسلامي لتعميق الانتماء والهوية للبيئة وإظهار دور الفنون في حماية البيئة والاستعانة بتجارب حية يمكن تنفيذها على أرض الواقع .

وأضاف نائب رئيس الجامعة بأنه جاري عمل ملخص تقييم على الأبحاث المقدمة بالمؤتمر لعرضها على الجهات المعنية لدراسة مدى إمكانية الاستفادة منها وتزويد قطاعات البيئة بجميع كليات وجامعات مصر لتفعيل هذه التوصيات.

شارك برأيك