مؤتمر تقانات الاستشعار عن بعد والصور الرقمية

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باحثيها في المؤسسات التعليمية كافة للمشاركة في المؤتمر العلمي الاول عن تقانات الاستشعار عن بعد ومعالجة الصور الرقمية ، والذي تعتزم كلية العلوم في جامعة بغداد تنظيمه في 11-12/11/2012.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، الى تبادل الخبرات بين اصحاب الاختصاص، وترصين مسيرة البحث العلمي، وتفعيل دور الجامعة في تقدم البلد، فضلا عن الاطلاع على البحوث الحديثة في مجال التحسس النائي ومعالجة الصور الرقمية.

وسيناقش المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (البحث العلمي أساس تقدم الشعوب) أحد عشر محورا هي تقانات التحسس النائي، وتقانات المعالجة الصورية، والتطبيقات البيئية ومراقبة التلوث، والتطبيقات الصحية، والمساحة ونظم الاحداثيات، ومراقبة ورصد الكوارث الطبيعية، وتقنيات التحسسات الحديثة، والتطبيقات الزراعية، ونظم المعلومات الجغرافية، والتخطيط الحضري والاقليمي، وعلم الخرائط الحديث.

وسيكون آخر موعد لتسليم ملخصات بحوث المؤتمر عبر الموقع الالكتروني (ww.scbaghdad.edu.iq)، أو البريد الالكتروني ([email protected] أو البريد العادي لكلية العلوم بجامعة بغداد في 1/5/2012.

الآراء

اترك رد