المؤتمر الدولي التغير البيئي العالمي والأمن الإنساني

تحتضن مراكش بالمغرب مؤتمرا دوليا في موضوع: التغير البيئي العالمي والأمن الإنساني: الحاجة إلى رؤية جديدة للسياسة والعلم والقيادة (فرصة تغير المناخ ) في الفترة  22-23-24 نوفمبر 2012.

GLOBAL ENVIRONMENTAL CHANGE AND HUMAN SECURITY:

The Need for a New vision for Science, Policy and Leadership

(Climate Change as an Opportunity)

يتمحور المؤتمر، باعتباره مبادرة توحيد المعرفة الرئيسة، حول ثلاثة مواضيع رئيسة ويتعين إرسال مقترحات (لوحات، طاولات مستديرة، جلسات، عروض، الخ) التي تعالج هذه المواضيع:

مفتاح الموضوع 1: التغير البيئي العالمي والأمن البشري: تحديد التحديات والتأثيرات، وأوجه الضعف.
مفتاح الموضوع 2: التغير البيئي العالمي والأمن البشري: التعرف على ديناميات وخيارات الملاءمة، و التخفيف.

مفتاح الموضوع 3: التغير البيئي العالمي والأمن البشري: ملامح رؤية جديدة.

المؤسسات المنظمة :

مركز شمال جنوب للعلوم الاجتماعية (NRCS)، المغرب.

المجلس الوطني لتغير المناخ، والتنمية المستدامة، والقيادة (NCCSD)، الهند.

الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، ألمانيا.

الفئات المستهدفة:

تسعى هذه الدورة إلى إشراك فئات واسعة (علماء من جميع التخصصات ذات الصلة، وأهم الخبراء والممارسين وصانعي السياسات ووكالات التنمية، والأعمال التجارية، والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، وغيرها) حريصة على تبادل البحوث ونتائج المشاريع، مع التركيز على العلم والسياسة والقيادة فيما يتعلق بالتغيرات البيئية والأمن البشري.

 ورشة عمل تدريبية:

سيتم تنظيم ورشة عمل تدريبية لفائدة المندوبين المهتمين فقط بعد أيام المؤتمر. يطلب من المشاركين المهتمين التعبير عن رغبتهم والتسجيل في أسرع وقت ممكن نظرا لوجود عدد محدود من التطبيقات التي سيتم اختيارها. وسيتم تنفيذ هذا التدريب من قبل العلماء البارزين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والهند الذين هم معروفون في مجالات تخصصهم، وعملوا كخبراء في العديد من المنظمات الدولية. اضغط هنا.

الموعد النهائي للملخصات: 15 يوليو 2012

للاتصال:

The GECS-2012 Secretariat: [email protected]com

 GECS-2012 Chair: Dr. Mohamed Behnassi, Associate Prof. of Global Politics and Governance, Faculty of Law, Economics and Social Sciences,

Ibn Zohr University of Agadir (Morocco), Head of NRCS. [email protected], Mobile:+212-668-466447

3 تعليقات على “المؤتمر الدولي التغير البيئي العالمي والأمن الإنساني”

  1. لفد قمت بإرسال ملخص المشاركه منذ نهاية يونيه،، ولم يصلني الرد ،فأرجو من حضرتكم التكرم بالرد بامكانية قبول الملخص من عدمه، ولكم اعطر التحايا وابلغ التقدير. د. غبدالسلام محمد البعباع. جامعة الزيتونه طرابلس .

  2. إن التطور المتسارع في المنظومة الدولية لاشك وانها القت بظلالها على التداعيات البيئية التى تشهدها الكرة الارضية الموطن الاصيل والوحيد للحياة في هذا الكون حتي الان ،،لذا كان لزاما علينا أن نعمل سويا لرأب الصدع بين التطلع الى المستقبل باقتصاد واع وبين التطلع الى بيئة نظيفة خالية من الامراض.

  3. لا شك ان الانسان اصبح ,حقيقة,اسيرا لتطوره وطموحاته واصبح منتجا لضرره كما هو منتجا لرفاهيته.ان العالم يشهد تغير بيئ خطير مما يهدد الطبيعة التي يعيش فيظلها .والتهديدات التي توجه الطبيعة هي على نوعين:التهديدات الطبيعية والتهديدات الاصطناعية.اذا كانت الاولى يعفى منها الانسان او الدول من تحمل المسؤؤلية عنها ,فان الثانية لا يمكن التهرب منها مما يجعلنا امام تحديات كبيرة تحتاج الى بذل اكبر جهد مشترك من الفواعل المختلفة.نشكر الجهات التي نظمت هذا الملتقى العلمي والذي سنحاول الاشتراك فيه بمداخلة علمية ان شاء الله.

شارك برأيك