السياسات التجارية والتنمية المستدامة في المنطقة العربية

تنظم الجامعة الاردنية /برنامج كرسي منظمة التجارة العالمية المؤتمر الدولي حول: “السياسات التجارية الدولية والتنمية المستدامة في المنطقة العربية” 26-27 / 9/ 2012 عمان، الأردن.
سيوفر هذا المؤتمر فرصة للتعرف على القضايا الاقتصادية الدولية المعاصرة مثل (سياسات التجارة الدولية في ظل التطورات الاقتصادية المعاصرة العالمية والاقليمية، دور الاستثمار الاجنبي المباشر والمساعدات في التنمية، قضايا التكامل الاقتصادي الإقليمي و نظام منظمة التجارة العالمية، ودور التجارة الدولية في التنمية والحد من مشكلة الفقر، اثر الانضمام لاتفاقيات تحرير الخدمات وحقوق الملكية الفكرية على الاقتصاد الاردني والاقتصاديات العربية…..الخ).
على هذا النحو، فإن هذا المؤتمر يدعو الباحثين والاكاديميين لتقديم البحوث النظرية والتجريبية، و الدراسات المختصة، بهدف زيادة الوعي والفهم لآثار العولمة والانفتاح التجاري على الأبعاد الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتكنولوجية للبلدان النامية بشكل عام والدول العربية بشكل خاص. كما يهدف الى استعراض تطورات ومستجدات السياسات والاستراتيجيات التجارية في ظل ما يشهده الاقليم والعالم من تطورات.

شروط الاوراق البحثية للمشاركة بالمؤتمر:
تدعو اللجنة المنظمة الباحثين والممارسين في مجالات الاقتصاد والتجارة الدولية والتنمية والتمويل تقديم الملخصات عن الاوراق البحثية للمشاركة في المؤتمر. وشريطة أن تقدم جميع هذه الملخصات في الموعد المحدد لتسهيل عملية المراجعة والتقييم.
على أن تتضمن هذه الملخصات: عنوان الباحث الرئيسي وعنوانه البريدي ورقم الهاتف والفاكس بوضوح. وينبغي إرسال جميع التقديمات عبر البريد الإلكتروني باللغة العربية أو الإنجليزية [email protected]
يفضل ان تكون الورقة كاملة بحدود 20 صفحة. علما بانه سيتم تقييم الاوراق من قبل محكمين وسيتم نشر الأوراق المقبولة في كتاب للمؤتمر و/او على الموقع الالكتروني للمؤتمر.

التسجيل:
سيتم استيفاء رسوم تسجيل بقيمة 100 دولار في بداية اليوم الاول لتغطية كلفة حقيبة المؤتمر وتقييم ونشر الاوراق العلمية.

تواريخ مهمة:
الموعد النهائي للتقديم الملخص: 15 / 6/ 2012
إعلان القبول: 20 /6 / 2012
تقديم الورقة البحثية كاملة: 30 /7 / 2012
إعلان القبول النهائي / والتعديل: 20 /8 / 2012

التواصل من خلال العناوين التالية:
يمكن ارسال الملخص والورقة البحثية الكاملة عن طريق البريد الالكتروني إلى

[email protected]

[email protected]

وللحصول على معلومات اخرى يرجى التواصل مع:

د. نهيل سقف الحيط /رئيس قسم الاقتصاد
هاتف : 0096265355000 /الفرعي
24177

الآراء

اترك رد