جامعة الإمارات تنظم مؤتمرين عالميين حول دراسة التغيرات العالمية وتقنيات المعلومات الجغرافية

sw

نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، مؤتمر صحفي للإعلان عن المؤتمر الدولي الخامس حول رصد الأرض لدراسة التغيرات العالمية، والمؤتمر الدولي السابع حول تقنيات المعلومات الجغرافية لإدارة الكوارث الطبيعية، وذلك بمركز الأعمال يوم الأحد 14/6/2015، والذي تقيمه الجامعة بالتعاون مع معهد واترلو لإدارة الكوارث، بحضور كل من الأستاذ الدكتور محمد البيلي –نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية- والأستاذ الدكتور سيف القايدي –عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية- وعدد من أساتذة الكلية.

وقال البيلي في كلمته للإعلاميين: “إن هذا المؤتمر نتاج للاتفاقيات التي تعقدها جامعة الإمارات مع شركائها الاستراتيجيين، مما يضع الجامعة في مكانة متقدمة ومرموقة على المستوى البحثي والأكاديمي”، وأضاف البيلي: أن أهمية مثل هذه المؤتمرات هي مساعدة الناس على الاستفادة من الأبحاث والأجهزة الحديثة التي ترصد الكوارث وتسهل التعامل معها، والتقليل من مخاطرها”.

وأوضح الدكتور سيف القايدي أن هذا المؤتمر يقام للمرة الأولى في دولة عربية، وقال: “نفتخر بأن جامعة الإمارات هي الحاضنة لهذا المؤتمر، فالجامعة تمتلك البنية التحتية الملائمة لمثل هذه المؤتمرات الضخمة، حيث سيشارك فيه خبراء وباحثين من مختلف دول العالم”.

وسيقام المؤتمر في جامعة الإمارات في الفترة من ديسمبر لعام 2015، ومن المتوقع أن يسهم موقع الدولة الجغرافي في وسط قارات العالم وسمعتها الاقتصادية، والإمكانات المتوافرة في مجال النقل وتوفر الخدمات أن يجذب العديد من المشاركين للحضور والمشاركة في هذا الحدث. وسوف يشارك في المؤتمر مجموعة من الشخصيات البارزة في مجال دراسة التغيرات العالمية واستخدام تقنيات المعلومات الجغرافية في إدارة الكوارث الطبيعية، كخبراء متحدثين في المؤتمر من عدة دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأوربية وكندا واليابان والصين وبقية دول العالم. كما سيتم تنظيم عدد من الجلسات النقاشية وورش العمل خلال أيام المؤتمر، إضافة لمعرض مختص في تقنيات نظم المعلومات الجغرافية ونظم مراقبة الأرض.

الآراء

رد واحد على “جامعة الإمارات تنظم مؤتمرين عالميين حول دراسة التغيرات العالمية وتقنيات المعلومات الجغرافية”

  1. الصورة الرمزية لـ هديل موفق القيسي
    هديل موفق القيسي

    السلام عليكم …
    رمضان كريم ووووكل عام وانتم بخير وينعاد عليكم بخير وايمان ياربي …
    الى من يستلم الرسالة او متخذي القرار … ابارك لكم هذا النشاط العلمي واللهم تممه بخير .. اود المشاركة بالمؤتمر بس ممكن اعرف ما هي محاوره ، لكي يتسنى لي ان اشارك به ان امكن ..
    تحياتي وسلامي الى كل من يعمل لخدمة العلم والتعلم به …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: