ثلاثة مشاريع تعاون علمي

ضمن إطار برنامج الوكالة الجامعية للفرانكفونية لدعم مشاريع التعاون العلمي بين الجامعات، كان نصيب منطقة الشرق الأوسط للعامين 2011/ 2012 سبع مشاريع حصلت جامعة حلب على ثلاثة منها.

*المشروع الاول : ”تصميم الأنظمة الهجينة بدون أخطاء” بادارة كلية الهندسة الكهربائية في جامعة حلب وبالتعاون مع جامعة ليل – فرنسا وجامعة باجي مختار عنابة – الجزائر.

*المشروع الثاني: ”الأمثلية في انشاءات المواد المركبة. تطبيقات في شفرات المراوح الهوائية المعدة لتوليد الطاقة” بادارة الجامعة اللبنانية وبالتعاون مع كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة حلب وجامعة كيبيك – كندا.

*المشروع الثالث: ” تحديد عوامل توزع الماء (الهواء والأوكتانول) لبعض الفحوم الملوثة للبحر الأبيض المتوسط” بادارة جامعة روح القدس في لبنان وبالتعاون مع كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة حلب و جامعة ليون الأولى – فرنسا وجامعة أبو بكر بلقايد – الجزائر.

هذا وتشارك ايضا جامعة دمشق في مشروع بعنوان: ”الاستراتيجيات المستقبلية للتدريب المهني في الشرق الأوسط: مصر ولبنان وسوريا” وذلك بإشراف المعهد الفرنسي للشرق الأدنى في سوريا وبالتعاون مع الجامعة اللبنانية وجامعة دمشق وجامعة القاهرة وجامعة فيرساي – فرنسا.


نشر منذ

في

,

من طرف

الكلمات المفاتيح:

الآراء

اترك رد