كلية العلوم جامعة ابن زهر تنظم الأيام الوطنية الأولى حول الماء

الأيام الوطنية الأولى حول الماء، لقاء علمي أراد له منظموه ” مختبر المواد والبيئة «LME» ” التابع لكلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير، أن يجمع مجموعة من الأنشطة البحثية العملية والميدانية حول المياه، وتوفير الفرصة أمام المشاركين لتعلم المزيد عن قضايا وإشكاليات المياه العالمية والمحلية بالخصوص، ورسم طريق للمساهمة في بلورة إجراءات للمحافظة على موارد المياه في المغرب.
وقد انطلقت الجلسة الافتتاحية بكلمات لرئيس جامعة ابن زهر واللجنة المنظمة أكدت على أهمية الماء كمورد حيوي، ودعت إلى ضرورة انخراط الأكاديميين والطلبة الجامعيين في مسار البحث العلمي في مجال الماء. وتلت مح الجلسة الافتتاحية محاضرة، حول موضوع الأطلسي ودوره في خلق منظومة التنوع المناخي وتغيراته بالمغرب، فضلا عن مجموعة من المداخلات التي تهم محاور الموارد المائية، المياه العادمة، والوسط البحري.
ويندرج هذا اللقاء، الذي نظم تحت شعار ” لنلتزم ونعمل معا من أجل حماية مواردنا المائية “، في سياق اللقاءات التشاورية التي تروم أيضا خلق نقاش قانوني متفق عليه، يستجيب ويواكب مختلف التطورات والتحديات في مجال تخطيط و تدبير استعمال الموارد المائية وطنيا، ويمكن بالتالي من تقوية آليات الحماية والمحافظة على الموارد المائية.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد