ندوة الاجتهاد المعاصر: المفهوم والوظائف والمناهج

في إطار سعيه إلى تطوير البحث العلمي وتجديد التفكير في دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق، يُسعدُ مركزَ دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق أن يدعو السادة العلماء والباحثين إلى المساهمة بأوراق بحثية ضمن الحلقة النقاشية الخاصة بوحدة المنهجية والأخلاق تحت عنوان (الاجتهاد المعاصر: المفهوم والوظائف والمناهج) ضمن الرؤية وإطار العمل المحدد في (الورقة الخلفية للندوة -1- 2– 3–). ستُعقد الحلقة النقاشية في الدوحة خلال الأيام (27-29) سبتمبر 2016 إن شاء الله تعالى.

فعلى الراغبين بالمشاركة إرسال خلاصة (في حدود 300-500 كلمة)، توضح (1) فكرة البحث (2) وطريقة المعالجة، مع سيرة ذاتية مختصرة (لا تتجاوز 500 كلمة) تتضمن التكوين العلمي للكاتب واهتماماته العلمية وأبرز أعماله المنشورة. وسيستضيف المركز كتَّاب الأوراق المتميزة، ويتولى نفقات سفرهم وإقامتهم خلال أيام الندوة.

خطة النشر:

يتسلم أصحاب الملخصات المقبولة رسالة تؤكد قبول الفكرة وضرورة تقديم الأوراق الكاملة ضمن السقف الزمني المحدد أدناه. ويتراوح حجم الورقة البحثية (ما بين 5000 و7000 كلمة)، على أن يلتزم الكاتب فيها بأصول البحث العلمي المتعارف عليه في المعالجة والمناقشة والتوثيق. ويقبل المركز الأوراق البحثية المكتوبة بالعربية أو بالإنكليزية.

ستخضع الأوراق البحثية للتحكيم العلمي وسيتم نشر الأوراق المُجازة ضمن سلسلة المنشورات الأكاديمية المحكَّمة التي يُصدرها المركز من خلال “دار بريل” (Brill) المرموقة في ليدن بهولندا.

للتواصل:

توجه المراسلات باسم د. معتز الخطيب المسؤول عن وحدة المنهجية ومنسق الحلقة النقاشية عبر البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]

مواعيد مهمة:

– آخر أجل لتسلُّم الملخصات مصحوبة بالسير الذاتية هو يوم 20 مايو 2016.

– يعتمد المركز الخلاصات المناسبة ويُخبر أهلها في موعد أقصاه 30 مايو 2016.

– آخر أجل لتسلُّم الأوراق كاملة هو يوم 30 أغسطس 2016.

– يُخطر المركز أصحاب الأوراق المقدَّمة بالنتيجة النهائية يوم 10 سبتمبر 2016.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ د/تامرسعد إبراهيم خضر

    جزاكم الله خيرا على جهدكم المبارك ؛سائلا المولىأن يتقبل منكم ويجعله نفعا للمسلمين .وأتمنى صحبتكم الطيبة

  2. الصورة الرمزية لـ د/ مراد جا ب الخير

    كل الشكر والاحترام لكم ولهيئتكم المحترمة ،أسأل الله لكم التوفيق والسداد ،يسرنا كثيرا ويشرفنا الانضمام لكم ،أعانكم الله ووفقكم لكل خير .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: