توقيع مذكرة تعاون مشترك بين جامعتي القصيم وشقراء

بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى وقع مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة ومدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود يوم الخميس 18 رمضان 1437هـ مذكرة تعاون مشترك بين الجامعتين تتعلق بالتعليم الطبي والعلوم الطبية الأساسية وتبادل الخبرات والاستفادة من مراكز التدريب و الجامعتين بهدف رفع كفاءة طلاب كليات الطب بالجامعة ، وسبل تطوير المناهج والمقررات والخبرات بين الجامعتين والسعي الى تجويد وتطوير المخرجات ورفع كفاءتها.
وتأتي مذكرة التعاون المبرمة اليوم بعد اعتماد الرؤية الوطنية 2030م كأحد مبادرات الجامعة في تحقيق محاورها من خلال إعادة هيكلة المناهج والمقررات في العلوم الطبية بما يتوافق مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي المحلية و العالمية.
وأوضح مدير جامعة شقراء د. عدنان الشيحة خلال توقيع المذكرة : بأن رعاية معالي وزير التعليم د. أحمد العيسى لمذكرة التعاون بين جامعة شقراء وجامعة القصيم هي بمثابة التشريف والدعم لمبادرة تفعيل أوجه الشراكة بين مؤسسات التعليم المحلية والتي جاءت متزامنة مع اعتماد القيادة الرشيدة لمشروع الرؤية الوطنية 2030م وبرنامج التحول الوطني بهدف الاستفادة من الموارد والإمكانيات المتاحة داخل المملكة والتي كان من أبرزها التعاون مع جامعة القصيم كأحد الجامعات الرائدة في تعليم العلوم الطبية مما يسهم في تحقيق الاهداف الرئيسية للجامعة والتحول للعمل المؤسسي الذي ننشده.
وأضاف : هناك كليتي طب بجامعة شقراء وجدنا أنه من المستحسن أن نستفيد من خبرة جامعة القصيم الرائدة في المضمار الطبي وتحديداً في نظام التعلم التجريبيي والتفاعلي حيث شكل فريق عمل لتحديد المحاور الممكن الاستفادة منها من خلال هذه المذكرة والتي تصب في تطوير المناهج والبرامج الطبية بالجامعة بما يواكب النهضة التعليمية في كليات الطب بالجامعات العالمية.
من جانبه عبر مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود عن سعادته بالشراكة مع جامعة شقراء في المجال الطبي والتي تمتد إلى عدة مجالات نحرص من خلالها على تقديم ما يتطلعون اليه طلاب جامعة شقراء والسعي الى رفع مستوى المخرجات التعليمية بالجامعتين، معرباً عن شكره وتقديره لاختيار جامعة القصيم لتوقيع مذكرة التعاون.
هذا وتشتمل المذكرة على رسم وتحديد أوجه التعاون في مجال التعليم الطبي والاستفادة من خبرة جامعة القصيم كأحد الجامعات السعودية المطبقة لنظام التعليم الطبي المبني على حل المعضلات، والذي تنتهجه كليات الطب في جامعة شقراء ويعمل به في اشهر المراكز الطبية العالمية وكليات الطب في الجامعات العالمية ويشكل هذا النهج الطبي والمطبق بجامعة شقراء نقله جديدة في الية التعليم والمجالات الأكاديمية الطبية، وستهتم كليات الطب بجامعة القصيم بدعم كليات الطب بجامعة شقراء بأحدث المناهج الطبية وتزويد بعض اعضاء هيئة التدريس في التخصصات الطبية الدقيقة بأحدث الأساليب الطبية كالعلوم الطبية الاساسية والمتبعة في اشهر مراكز التدريب العالمية، كما تنص الاتفاقية على تبادل الخبرات بين جامعة القصيم وجامعة شقراء والاستفادة من إمكانات مراكز التدريب لدى الجامعتين.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد