آفاق جديدة في طب الأسنان

برعاية الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب افتتحت على مدرج كلية طب الأسنان بالجامعة أعمال الملتقى الدولي السابع لطب الأسنان الذي يقام تحــت شــعار ” آفاق جديدة في طب الأسنان ” بالتعاون مع فرع نقابة أطباء الأسنان ويستمر لثلاثة أيام بمشاركة نخبة من كبار أساتذة وجراحي الأسنان في الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وانكلترا واسكتلندا وإيطاليا وماليزيا واليابان وفرنسا وتركيا ومصر والأردن ولبنان والسعودية والعراق وقطر وسورية .
وألقى راعي الملتقى الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب كلمة أشار فيها إلى أن الملتقى يشكل فرصة طيبة تؤدي من خلالها كلية طب الأسنان دوراً هاماً وحيوياً من شأنه رفد المجتمع بالخريجين الأكفاء وتعزيز الأداء المهني لأطباء الأسنان وتحسين واقع الصحة الفموية في سورية، والنهوض بالبحوث العلمية التي تســـــهم في التقدم العـلمي والتـقني في مجـالاته المتعددة .

وأضاف أن الخدمات العلاجية والجراحية التي يقدمها مشفى جراحة الفم والفكين والعيادات السنية في الكلية تترجم سياسة الجامعة في التواصل الوثيق مع المجتمع والتكامل مع سائر المؤسسات الصحية على مبدأ التشاركية لتحقيق أعلى مردود صحي .

كما ألقى الدكتور صفوان قربي عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان في سورية والدكتور محمد مازن قباني عميد كلية طب الأسنان بجامعة حلب والدكتور فرانكو مونجيني رئيس وحدة آلام الرأس والعنق والألم الوجهي في جامعة تورين الإيطالية كلمات النقابة والكلية والباحثين أشاروا فيها إلى أهمية دور كليات طب الأسنان في تدريب الأطباء الممارسين على المهارات التخصصية،وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات حول برامج التعليم المعتمدة في الكليات المتماثلة .

ثم جرى توزيع الدروع التذكارية وعرض فيلم قصير عن نشأة وتطور كلية طب الأسنان والوسائل التعليمية الحديثة والأجهزة الطبية السنية والمخبرية التي جرى تزويد مختبرات وقاعات الكلية بها .

بعد ذلك افتتح الدكتور شحادة المعرض العلمي للحالات السريرية والأبحاث التخصصية في ميدان طب الأسنان ومعرض أدوات وتجهيـزات طب الأسـنان الذي تشارك فيه مجموعة من شركات القطاع الخاص العاملة في ميدان الأجهزة الطبية والسنية والمواد المخبرية .

وبعد استراحة قصيرة بدأت الجلسات العلمية للملتقى حيث عقدت خمس جلسات تناول خلالها الباحثون مواضيع تتعلق بالتدابير السنية لدى مرضى التلاسيميا وشلل العصب الوجهي وتأثيرات الليزر السني على النسج السنية الصلبة والتعويضات المدعومة بالغرسات والعلاقة بين المعالجة التقويمية وتوقف التنفس الانسدادي أثناء النوم .

حضر افتتاح الملتقى الدكتور عابد يكن نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين ورئيس فرع نقابة أطباء الأسنان ورئيس دائرة طب الفم في مديرية الصحة .

جامعة حلب/مكتب الإعلام- هلال السباعي وأسما هوريك

2011-04-05


نشر منذ

في

من طرف

الآراء

اترك رد