فصيح البيان في تفسير القرآن للسيد ابراهيم الحيدري

شهدت قاعة الدراسات العليا في كلية الآداب الجامعة العراقية مناقشة اطروحة الدكتوراه لطالب الدراسات العليا في قسم علوم القرآن ( عامر صباح احمد) والموسومة بـ ( فصيح البيان في تفسير القرآن للسيد ابراهيم فصيح الدين الحيدري من الصفحة 221 الى الصفحة 348 من سورة البقرة / دراسة وتحقيق ) وذلك يوم الثلاثاء 27-9-2011 .

وتشكلت لجنة المناقشة من أ.د.قوام الدين عبد الستار أستاذ التفسير في كلية الآداب الجامعة العراقية رئيساً و عضوية أ.د. مشعان عبد سعود أستاذ التفسير في كلية الإمام الأعظم وأ.م.د. زياد علي دايح أستاذ التفسير كلية الآداب الجامعة العراقية وأ.م.د. عبد الوهاب الشيخ حمد أستاذ التفسير في كلية التربية الجامعة العراقية وأ.م.د. طه فريح صالح أستاذ النحو في كلية التربية للبنات جامعة بغداد فضلاً عن أ.م.د. محمد شاكر عبد الله أستاذ التفسير في كلية الآداب الجامعة العراقية عضواً ومشرفاً.
وبعد ان تقدم الطالب بايجاز عن بحثه بدأت لجنة المناقشة بالتنقيب في ثنايا الاطروحة مستجلية مضامينها ودلالاتها الإيمانية والعلمية لا سيما وان البحث قد ارتكز في جانب مهم منه على كتاب الله تعالى القرآن الكريم.
وحضر جانباً من المناقشات السيد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عبد الله حسن الحديثي وجمع من الاكاديمين والباحثين والمهتمين للموضوع تفسير القران وبلاغته .
وبعد ان أتمت لجنة المناقشة تسجيل ملاحظاتها وتصويباتها ذهبت الى تقييم البحث ووجدت ان الطالب يستحق نيل شهادة الدكتوراه وهكذا منح هذه الشهادة بتقدير امتياز.

المصدر

شارك برأيك