مؤتمر تغييرات الصحة النفسية في العالم العربي

يعقد المؤتمر العربي الثاني عشر للطب النفسي في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 01 ديسمبر 2012. وسيكون موضوع هذا المؤتمر مواكبا للفترة الزمنية في العالم العربي وهو “تغييرات الصحة النفسية في العالم العربي”.

دعوة أ. د. عبد اللة عبد الرحمن رئيس الإتحاد العربى للأطباء النفسيين:

أعزائي الزملاء الكرام

انه لمن دواعي سروري أن أدعوكم إلى مؤتمرنا العربي الثاني عشرللطب النفسي والذي سيعقد في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 01 ديسمبر 2012. ولقد اخترنا موضوع هذا المؤتمر ليكون مواكبا للفترة الزمنية في العالم العربي وهو “تغييرات الصحة النفسية في العالم العربي “.

حيث أن في الآونة الأخيرة بدأ العالم العربي يشهد الكثير من التغيرات التي لازمتها العنف والذي أسفر عنه ليس فقط الصدمة الجسدية للفرد وانما توالت الصدمات النفسية عليهم وعلى المجتمعات العربية.

وأخذ العاملون على خدمات الصحة النفسية والعقلية يشعرون بوطأة التغيرات السريعة وعبء المسؤولية الملقاء عليهم. لذا راينا أن في اجتماع ذوي الخبرات النفسية في مؤتمرنا القادم سيحقق هدف رفاهية شعبنا من ناحية الرعاية الصحية النفسية لنصل الى هدفنا الأسمى و هو مساعدتهم في العلاج بأحدث الطرق العلمية وتحقيق التعافي الوظيفي للمصابين.

وبناء على تجاربنا السابقة، وخصوصا نجاح المؤتمر الحادي عشر والذي عقد في الخرطوم، السودان في ديسمبر 2010 نتوقع ان نرى لقاء مميزا بعد ترشيح إمارة دبي لإستضافة المؤتمر هذا العام ولايخفى لديكم جاذبية مدينة دبي في تنظيمها للمؤتمرات. ونحن بدورنا نشجع جميع الأطباء النفسيين وعلماء النفس والأخصائيين الاجتماعيين والممرضين والفنيين والعاملين في التخصصات الأخرى للمشاركة بهمة ونشاط في هذا اللقاء الهام. ومن المتوقع ان هذا الاجتماع سيجذب أعداد كبيرة من الخبراء المهتمين من المنطقة العربية ومن جميع أنحاء العالم مع مساهماتهم العلمية لتقديمها للمشاركين ومناقشتها.

وكوني رئيسا لاتحاد الأطباء النفسيين العرب أوجه هذه الدعوة لجميع الزملاء والاصدقاء في الدول العربية ومن جميع أنحاء العالم للمشاركة والعمل على انجاح المؤتمر. ونحن نتطلع إلى رؤيتكم في نوفمبر تشرين الثاني المقبل في دبي عام 2012.

مع التحيات الحارة جدا وشكرا

دعوة رئيس المؤتمر / د. عادل كراني

زملائي الأفاضل

انه لمن دواعي سروري المضىء بخطىء ثابتة نحو تأسيس فصل الأطباء النفسيين في جمعية الإمارات الطبية وأيضا تنظيم المؤتمر العلمي العربي الثاني عشر الخاص بالاتحاد العربي للأطباء النفسيين باستضافة من الجمعية الاماراتية في نوفمبر / ديسمبر 2012. ومما يشعرني بالفخر تواجد قادة الأطباء النفسيين في العالم العربي تحت مظلة المؤتمر في دولة الإمارات العربية المتحدة الحبيبة، وأنا واثق من أنه سيكون سببا في تغييرات كبيرة في الوعي بالصحة النفسية في عالمنا العربي والمنطقة. وأنا شخصيا متحمس جدا حول هذه المناسبة الهامة لأستقطاب العديد من كبار الشخصيات الطب النفس و العلوم النفسية الإقليمية والدولية أيضا.

وعلى الرغم من أن الأضطرابات النفسية والعقلية لها تأثير كبير على صحة الناس والمجتمع إلا أن في هذا الجزء من العالم، التركيز على الصحة النفسية تكاد تكون معدومة. وفي أعتقادي أن هذا المؤتمر سيوفر فرصة فريدة من نوعها، لجميع الأطراف المعنية، لتبادل واكتساب المعرفة والخبرة في المواضيع التي تتعلق بالصحة النفسية والعقلية والتي لاتكتمل بدونها صحة الفرد والمجتمع.

ومن المتوقع ان المؤتمر سيتضمن العديد من وسائل التعليم والتدريب إبتداءا من الدورات العلمية، والمحاضرات وورش العمل، فضلا على مناقشة اللوحات العلمية. ويشرفني أن أدعوكم للمشاركة معنا في تحديث المعارف والتطورات الأخيرة في هذا المجال للأطباء النفسيين والعاملين في مجال الصحة النفسية التي يتم توفيرها في هذا المؤتمر خلال ثلاثة أيام من 29 نوفمبر الى 1 ديسمبر 2012.

ونيابة عن اللجنة المنظمة أود أن أرحب بضيوفنا الكرام في مدينتنا الجميلة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة التي هي قبلة السياح وجنة التسوق ومركز ثقافي دائم تعم بالحياة طوال السنة. وخاصة في فترة الاحتفال بالعيد الوطني الواحد والاربعون لدولة الامارات في الثاني من ديسمبر عام 2012.

في انتظار الترحيب بكم في دولة الأمارات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

آخر أجل لإرسال الملخصات: 30 غشت 2012.

للاتصال:

العنوان البريدي: اتحاد الأطباء النفسانيين العرب – ص.ب. ٥٣٧٠
١١١٨٣ن عمان – الأردن
التليفون: ٠٠٩٦٢٦٤٦٢٤٦٥٠
الفاكس: ٠٠٩٦٢٦٤٦٢٣٥٧١
البريد الإلكتروني: [email protected][email protected]

الآراء

اترك رد