الشهر: أكتوبر 2012

  • الثابت والمتغير في تاريخ الأديان

    إن الثابت هو المستقر رغم تغير الزمن والمكان وهو المطلق لأنه يتعلق بالكليات لا الجزئيات، وهو الموضوعي المفروض على الإنسان1 فهو في موضوعنا هذا السمة أو الأمر الموجود في كل الأديان منذ بداياتها الأولى إلى آخر دين شمولي عرفته البشرية ألا وهو الإسلام.

  • رسالة عقلانية إيمانية موجّهة للذين يتفكرون

    تهدف هذه الورقة إلى إرسال رسالة عقلانية إيمانية، إلى كافة النخب الدينية والعلمية والثقافية والعقلانية في أرجاء العالم، يكون الهدف من ورائها إظهار حقيقة دور الإنسان كخليفة في الأرض، جاء لبناء صرح الحضارة الإنسانية، ويحافظ على عدم الفساد في الأرض. ويتحاور مع كل عناصر الكون من أجل بناء سعادته ورقيّه في الحياتين.

  • المؤتمر الدولي لتطوير علوم الدعوة والتنمية البشرية

    تتسارع يوماً بعد يوم خطى أصحاب الدعوات والعقائد والتيارات المختلفة كل يدعوة لمنهجه وفكره ويستثمر ما أمكنه من طاقات للوصل إلى أكبر قدر ممكن من كسب تأييد الناس، وقد أكد الإسلام على ضرورة الدعوة بوصفها الأداة الأساس للتعريف به وعرض ما فيه من خير ونفع للبشرية أجمع بصفته خاتم الأديان السماوية، لذا فإن واجب الدعوة بما فيه من واجبات ضمنية تتمثل بتطوير علومها ووسائلها وأدواتها؛ هو آكد على المسلمين من غيرهم بوصفها فريضة شرعية.

  • الملتقى الدولي: حقوق الأسرة في التشريعات العربية

    تأتي أهمية الملتقى الدولي ” حقوق الأسرة في التشريعات العربية ” ، انعكاسا للموقع الرفيع الذي تحتله الأسرة في السلم الاجتماعي ، و الدور الذي تنهض به في الحياة البشرية ، و هو دور يبدأ من الزواج الذي اختصه الله سبحانه و تعالى بأنه نعمة من نعمه ، و آية من آياته سكنا و مودة ورحمة .

  • قادة لا مدراء !

    يتوقع الخبراء أن تحتل المعرفة الدور الذي احتلته “الموارد الطبيعية” في بدايات الثورة الصناعية ، والمعادلة بسيطة فأنت لا تستطيع تطبيق المعرفة دون ادارة ناجحة، كما لا تستطيع ان تكون مديرا ناجحا ان لم تكن قائدا فذا. كما يؤكد النمو الاقتصادي المذهل الذي تشهده بعض دول العالم المقولةَ التي تنص على أن التعقد التكنولوجي سوف يقوي طبقة المدراء على حساب الأيديولوجيين والعسكريين، فالمدراء مؤهلون للعب دور بالغ الأهمية في المستقبل، ولا زلنا نجهل أهمية هذا الدور، لأن نظرتنا التقليدية للإدارة عاجزة عن استيعاب التغيرات الهائلة في عالم اليوم.

  • نشأة الفقه الإسلامي وظهور النظرية والنظام

    ندوة تطوير العلوم الفقهية: النظرية الفقهية في النظام الفقهي خلال الفترة (15-18) جمادى الأولى 1432هـ (7-10) أبريل 2012

  • المؤتمر الدولي الهندسي الرابع

    إيجاد مرجعية موحدة من حيث نظام الإحداثيات للخرائط المستخدمة محلياً، وحل المشاكل المرورية بحيث تتناسب مع المشاة والمركبات، واعتبار سلامة العمال أثناء التشييد باتباع قواعد تصميمة خاصة، والاهتمام بإدارة توريد مواد الإنشاء…

  • المؤتمر الدولي الهندسي الرابع

    إيجاد مرجعية موحدة من حيث نظام الإحداثيات للخرائط المستخدمة محلياً، وحل المشاكل المرورية بحيث تتناسب مع المشاة والمركبات، واعتبار سلامة العمال أثناء التشييد باتباع قواعد تصميمة خاصة، والاهتمام بإدارة توريد مواد الإنشاء…

  • المؤتمر العلمي السابع: القانون والممارسات المهنية

    تنظم كلية الحقوق بجامعة أسيوط المؤتمر العلمي السابع في موضوع: القانون والممارسات المهنية في الفترة 5-6 مارس 2013. وسيتناول المؤتمر جملة من المحاور من أبرزها: النقابات المهنية في مصر والدول العربية، القواعد التنظيمية والضوابط الشرعية لممارسة المهنة في مصر والدول العربية.

  • المؤتمر العلمي لعلوم البيئة

    يقام المؤتمر العلمي لعلوم البيئة خلال الفترة من 22 – 24 ابريل 2013 بمشيئة الله تعالى بقاعه المكتبة ومركز المعلومات – كلية الزراعة – جامعه القاهرة.