جامعة غزة تنظم فعالية بعنوان القدس المكانة والأمانة

26/04/2014

نظمت جامعة غزة فعالية بعنوان القدس المكانة والأمانة، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور رياض حسن الخضري رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور حسن أبو جراد عضو مجلس الإدارة، والدكتور محمد حمدان عميد كلية علوم الاتصال واللغات، وسماحة الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى، ولفيف من عمداء الكليات والهينة التدريسية في الجامعة، وعدد من الشخصيات المحلية .

هذا ورحب الأستاذ الدكتور رياض الخضري بالحضور مثمناً  الجهود المبذولة لإنجاح هذه الفعالية, و أكد في حديثه عن القدس وما لها من مكانة كبيرة لدى الفلسطينيين والعالم العربي والإسلامي، مضيفاً بأن هذه الفعالية والتي تنظمها الجامعة تأتي في سياق الأنشطة أللامنهجية التي تنظمها الجامعة  اتجاه كافة القضايا التي تهم الطالب والمجتمع الفلسطيني ككل.
من جانبه رحب الدكتور محمد حمدان بالحضور الكرام مثمناً حضورهم مؤكداً على أهمية هذه الفعالية  و التي تأتي لتؤكد بأن جامعة غزة معده الأجيال وتعمل على ثقل الطالب الفلسطيني بكل ما يمكن من معلومات وثقافات اتجاه القضية الفلسطينية، مضيفاً بأنه سعيد جداً بما قدم طلاب الجامعة من مشاركات مميزة شملت مقاطع فيدو ومقالات معده باللغة الانجليزية حول القدس الشريف.

وأكد سماحة الشيخ يوسف جمعة سلامة عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية التي تنظمها جامعة غزة، مثمنناً دور الجامعة الكبير اتجاه القضايا الفلسطينية والإسلامية الحساسة، وأشار على أن القدس تتعرض لأوحش وأبشع  الجرائم من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي يسعى من خلالها إلى تهويد القدس وتشويه معالمها الإسلامية.
وأكد إن الواجب على الأمتين العربية والإسلامية مساندة هذا الشعب، ودعم المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس حتى يتمكن شعبنا من الصمود أمام ترسانة العدو التي يحاول من خلالها انتزاع كل ما لنا حق فيه في الوطن المحتل.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم المشاركين من الطلاب بمقاطع ومقالات معده باللغة الانجليزية حول القدس.

شارك برأيك