مؤتمر العرب والولايات المتحدة الأميركية

ينظِّم المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة، خلال الفترة الممتدة بين 14 و15 من شهر حزيران/ يونيو 2014، مؤتمرًا عن العرب والولايات المتحدة الأميركية، ضمن سلسلة المؤتمرات التي تتناول علاقات العرب بالقوى الإقليمية والدولية.

تشير ورقة المؤتمر المرجعية إلى أنّ العلاقات العربية – الأميركية مركبة وشديدة التعقيد، فهي وإن كانت تتصف بالعداء الشديد على مستوى الرأي العامّ العربي؛ وذلك بسبب الموقف الأميركي من القضية الفلسطينية خصوصًا، فإنّ الولايات المتحدة الأميركية تحظى، على الرغم من ذلك، بأكبر عدد من الحلفاء في المنطقة العربية.

يسعى هذا المؤتمر لتفكيك هذه العلاقة المركبة، وإلى تعرُّف أوجهها المختلفة، مع أخذ التحولات التي طرأت عليها، منذ أن بدأ احتكاك العرب بالولايات المتحدة الأميركية قبل نحو قرنين، في الحسبان؛ وذلك من خلال إتاحة فرصة مناقشة القضايا والإشكاليات البحثية المختلفة، بشأن العلاقات العربية – الأميركية، لنحو أربعين باحثًا عربيًّا وأميركيًّا من المتخصصين.

للاطلاع على الورقة المرجعيَّة المتعلِّقة بمحاور المؤتمر، وخطوطه العامّة، انقر هنا.
التسجيل للمؤتمر

يمكن للراغبين في حضور المؤتمر من غير المدعوّين، المشاركة عبر التسجيل وفقًا للرسوم التالية:

ثلاثمائة دولار أميركي، تشمل الضيافة خلال أيّام المؤتمر وحقيبة المؤتمر. وعلى المشارك تحمّل نفقات تذكرة السفر ، والمواصلات، والفندق، مع الاستفادة من السعر الخاصّ المقدّم للمركز من فندق الريتز كارلتون.

إجراءات التسجيل

يرجى من الراغبين في التسجيل إرسال سيرتهم الذاتية وتعبئة النموذج المرفق على العنوان التالي: [email protected]  وتحويل رسوم المشاركة إلى حساب المركز العربي للأبحاث على أن يتم دفع تكاليف الإقامة مباشرة للفندق.

لتحميل نموذج التسجيل، انقر هنا.
تأشيرة الدخول: يجري إصدار تأشيرات الدخول للراغبين في الحضور، بعد تحويل رسوم التسجيل.

للاستفسار وللحصول على المزيد من المعلومات، يرجى التواصل على العنوان الإلكتروني التالي:

[email protected]

تعليق واحد على “مؤتمر العرب والولايات المتحدة الأميركية”

  1. يقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , النموذج المرفق والورقة المرجعية للمؤتمر لا تفتح :( ! ممكن إصلاح المشكلة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    النموذج المرفق والورقة المرجعية للمؤتمر لا تفتح 🙁 !
    ممكن إصلاح المشكلة

شارك برأيك