دور الجهات المانحة والاتحاد الاوروبى فى دعم أنشطة الابتكار والإبداع البحثي

نظمت جامعة المنصورة يوم الاربعاء الموافق 7 مايو 2014 ندوة عن دور الجهات المانحة والاتحاد الاوروبى فى دعم أنشطة الابتكار والإبداع البحثي بالتعاون مع برنامج المنح بمفوضية الاتحاد الاوروبى ومؤسسة مصر الخير ومركز ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ السيد احمد عبد الخالق- رئيس جامعة المنصورة وريادة الأستاذ الدكتور/  ماجدة نصر -نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وقام بالتنظيم الدكتور/ فرج إبراهيم- مدير مركز المنح الدولية.
قام بعرض المنح الدكتورة / زينب الصدر- المدير التنفيذي لبرنامج RDI &  HORIZON2020  بمفوضية الاتحاد الاوروبى والمهندسة / سالي متولي –  مديرة البحوث والابتكار بمؤسسة مصر الخير والمهندسة / رشا طنطاوي- رئيس قسم ريادة الأعمال بمركز ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقد حضر اللقاء عدد كبير من الباحثين بجامعة المنصورة وأعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات والوكلاء بالكليات المختلفة .

أشارت أ.د/ ماجدة نصر ان التميز لجامعة المنصورة فى مجالات كثيرة وهناك منح فى كافة المجالات والمشروعات البحثية, وان الجامعة تعمل على تدعيم البحث العلمي بكل ما لديها من اماكانيات وطاقات ليعود بالنفع على المجتمع.
وخلال كلمته لافتتاح الندوة وجه أ.د/ السيد عبد الخالق الشكر للجهات المانحة على التعاون المثمر مع الجامعة وباحثيها, وأكد على الاهتمام بالبحث العلمي وتدعيمه خلال المرحلة القادمة واستدل على ذلك بتخصيص باب كامل للبحث العلمي بالقانون الجديد للتعليم العالي الذي يتم اعداده حالياً, كما أكد سيادته على ضرورة تحقيق التلاقي بين البحوث الأساسية والبحوث التطبيقية وكذا ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي الذي يعمل على تلبية احتياجات المجتمع من خلال الاستغلال الأمثل لكافة الموارد البشرية والامكانات التي تتمتع بها البيئة المصري والتي يقوم بدراستها هيئات عديدة معنية بالبحث العلمي وتطويره تعمل على تقديم الدعم للباحثين في مجالات عدة.
وأشار سيادته لأن الأمم تتسابق على المستقبل من خلال العقول والبحث العلمي و الجامعة لديها خطة للبحث العلمي وأولويات بحثية تعني بمشكلات القطاع الصحي وقطاع الدواء والعديد من القطاعات المختلفة.

شارك برأيك