مؤتمر الاقتصاد الإسلامي: الحاجة إلى التطبيق وضرورات التحول

تنظم كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة مؤتمرا علميا دوليا في موضوع: الاقتصاد الإسلامي، الحاجة إلى التطبيق وضرورات التحول يويم 11-12 ماي 2015.

21 تعليقا على “مؤتمر الاقتصاد الإسلامي: الحاجة إلى التطبيق وضرورات التحول”

  1. نتمنى للقائمين على هذا المؤتمر التوفيق والنجاح…..واتوق للمشاركة في هذا المؤتمر ….
    وللنظام اﻻقتصادى اﻻسﻻمى مبادئ تميزه عن النظم الوضعية المعاصرة لعل اهمها: –
    العقيدة الإسلامية حيث ان النظام اﻻقتصادى جزء من العقيدة. ….
    اﻻعتدال و الوسطية
    الواقعية
    التكامل
    والعدالة

    النظام اﻻسﻻمى صالح لكل زمان ومكان. …فهو لا يرتبط بمرحلة تاريخية معينة من حيث أسسه والمبادئ التي يقوم عليها أو أشكال بذاتها لﻻنتاج. ……ولكنه يختلف باختلاف الزمان والمكان. من حيث أسلوب تطبيقه….

    مرة أخرى نتمنى من الله التوفيق والنجاح. لهذا المؤتمر. …
    ونسأل الله ان يهيئ لنا اﻻسباب للمشاركة

  2. نشكر لكم مجهودكم نحو تنظيم مثل هذه المؤتمرات الحيوية والمعاصرة
    كما اسمحوا لي بأن أفيدكم بأن البريد الإلكتروني المرفق لإستقبال الأوراق العلمية لا يعمل ولا يستقبل الأوراق المرسلة عليه نرجو شاكرين الإفادة
    مع الشكر والتقدير

  3. يعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات الهامة لأمرين:الأول طبيعة الموضوعات المطروحة، وثانياً:كونه يقام في كلية القانون جامعة الإمارات، حيث آن الآون للبحث في المالية الإسلامية من الناحية القانونية، حيث مازال البحث في هذا المجال، ليس بمستوى ما وصلت له هذه الصناعة، نتمنى على المتخصصين القانونيين إثراء هذا الجانب.

  4. بسم الله الرحمن الحيم
    كل الشكر والتقدير الى القائمين على هذا المؤتمر القيم ان شاء الله،نحن الان في العالم العربي والاسلامي احوج ما نكون الية الى مثل هذة المؤتمرات واللقاءات الهادفة البناءة،التي تعطي للاقتصاد الاسلامي حقة ودوره في الاقتصادات العالمية،والتي تزداد الحاجة الية في أوقات الأزمات وذلك حسب اعترافات منظري الاقتصاد الرأسمالي الذي أثبت هشاشتة ازاء الأزمات المتكررة.

  5. د.بحيح عبدالقادر
    بسم الله الرحمن الرحيم نشكر القائمين على تنظيم هذا الملتقى ، الذي جاء في وقت يعرف في الاقتصاد العالمي تقهقر و تراجع للوراء نتيجة أزمة الربا ،و لم يجد إلى الاقتصاد الاسلامي كبديل له ،نأمل و نحن من أمة محمد أن نناصر الاقتصاد الاسلامي حتى نبين للغرب، بأن لا يوجد حل إلى بتطبيق قواعد الاقتصاد الاسلامي .
    نسأل الله للقائمين على هذا العمل ولكافة من سيشاركون فيه التوفيق والسداد .

  6. تسلمون وجزاكم الله خير الجزاء على هذا النوع من المؤتمرات الرائعة التي ترفع اسم العرب عاليا ويسلموا القائمين على هذا العمل وجهدهم القيم وخاصة فى اختيار الموضوع – التحول نحو الاقتصاد الاسلامى – ذلك الموضوع الذى يجب أن يحظى باهتمام كافة الجهات المعنية الرسمية وغير الرسمية العلمية منها والتنفيذية فى كل الدول الإسلامية وذلك أصبح الآن فرض الوقت بعد ما أثبتته الظروف العالمية والدولية فى كثير من المحن والأزمات مدى كفاءة وجدارة قواعد وسياسات الاقتصاد الاسلامى .
    نسأل الله للقائمين على هذا العمل ولكافة من سيشاركون فيه التوفيق والسداد .

  7. السلام عليكم ورحمته وبركاته
    نشكركم عن الاعداد الجيد لهذا لمؤتمر الاقتصاد الإسلامي: الحاجة إلى التطبيق وضرورات التحول.
    هل تقدم أولا ملخلصات للبحوث
    أم يقدم البحث كاملا في الميعاد المحدد

  8. It is my pleasure to understand that you are organizing this important conference. I will work hard to participate in this important conference an explain the Zanzibar practice in establishing Islamic Banking Division in the National Bank Successes and challenges. Is this possible? My greetings to organizers.

  9. السلام عليكم
    جزاكم الله خيرا
    الرجاء ايضاح ما اذا كان هناك موعد محدد لاستلام الملخصات بالاضافة الى شروط الطباعة و الخط و الهوامش…. وغيرها مع جزيل الشكر

  10. نقدم تشكراتنا لمنظمي هذا المؤتمر الفريد من نوعه ونتمى لهم السداد والتوفيق ولأهمية الموضوع نؤكد رغبتنا في التواصل معكم ومشاركتكم وفقكم الله .

  11. يعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات الهامة جدا ,لكن ايميل التواصل مع القائمين عليه غير فعال,خاصة وأن هناك العديد من الاستفسارات الهامة التى تحتاج الى توضيح خاصة فيما يتعلق بحجم الورقة واعدادات الصفحة وغيرها , فيا ليت القائمين على المؤتمر يشاهدون هذا التعليق ويسجلوا لنا على شبكة ضياء الغراء للمؤتمرات طريقة التواصل معهم حتى تكون المشاركات فى المؤتمر جادة وفعالة ,ونتمنى للمؤتمر التوفيق والنجاح .

    1. السلام عليكم الموضوع مهم وخاصة ان بلدي في طور انشاء مصارف اسلامي والتحول للعمل بصيرفة اسلامية وانا ادرس الاقتصاد الاسلامي الان في ماليزيا ، جامعة ukm
      وفقكم الله وبارك الله في القائمين على هذا المؤتمر .
      حجم الخط ونوعه والمسافات والهوامش
      والسلام عليكم ورحة الله وباركاته

  12. شكر الله للقائمين على هذا العمل جهدهم القيم هذا وخاصة فى اختيار الموضوع – التحول نحو الاقتصاد الاسلامى – ذلك الموضوع الذى يجب أن يحظى باهتمام كافة الجهات المعنية الرسمية وغير الرسمية العلمية منها والتنفيذية فى كل الدول الإسلامية وذلك أصبح الآن فرض الوقت بعد ما أثبتته الظروف العالمية والدولية فى كثير من المحن والأزمات مدى كفاءة وجدارة قواعد وسياسات الاقتصاد الاسلامى .
    نسأل الله للقائمين على هذا العمل ولكافة من سيشاركون فيه التوفيق والسداد .

  13. بسم الله الرحمن الرحيم التطرق الى مثل هذه المواضيع من الفرض الواجب على علمائنا ومفكرينا ولابد من استثارة واستفزاز افكارنا وعقولنا ولا محالة من استعراض اشكالات قضايا قد تعترينا في حاضرنا ومستقبلنا ونرجوا من الله التوفيق والسداد والسلام

  14. اعتقد ان هذا النوع من المؤتمرات يسلط الضوء على الاقتصاد الإسلامي الذي تصاعدت أهميته عقب الازمة المالية العالمية 2008، لكن لم يتم دراسته بشكل علمي رصين
    وشكرا لكم

  15. I am interested in attending the Islamic Finance conference and ready to submit paper on one of the topics if is required by your goodself

    Best regards

    Deyaaeldin Mohamef
    Master in Islamic Finance
    Aaoiffi certified shsria advisor and Auditor
    Working in the senior level of islam8c bank8ng in the area of fatwa and sharia board

شارك برأيك