مؤتمر سبل تعزيز افاق التفاعل بين الجامعات الفلسطينية والقطاع الخاص

تنظم جامعة النجاح الوطنية مؤتمر: سبل تعزيز افاق التفاعل بين الجامعات الفلسطينية و القطاع الخاص، ضمن فعاليات مشروع “TEMPUS -STEP” الممول من الاتحاد الاوروبي – تمبوس، وذلك يوم الاربعاء و الخميس الموافقين 25-26 /2/2015، يوم الاربعاء والخميس الموافقين 17-18 /3/2015، الساعة 9 صباحاً، في المعهد الكوري-الحرم الجامعي الجديد.

سوف يغطي المؤتمر مجموعة واسعة من المواضيع حول الابتكار و العلاقة بين الجامعات و القطاع الخاص مع التركيز الرئيسي على التحديات التي تواجهها والحلول الموجودة في الأوساط الأكاديمية والممارسات المكتسبة.

اهداف المؤتمر

تحديد تأثير الأوساط الأكاديمية على المجتمع من جميع وجهات النظر الاقتصادية والاجتماعية و الادوات المستخدمة لتقييم هذا الأثر.
الجمع بين أصحاب المصلحة الذين يعملون على البحث العلمي والابتكار والصناعة في فلسطين والمنطقة للعمل على تطوير رؤية مشتركة حول التعاون.
تطوير “دائرة حوار مشتركة” وتعزيز العلاقة بين الجامعات / مؤسسات البحث والصناعة بشكل عام وعلى أساس فردي بين الباحثين والمتخصصين في صناعة / الأعمال/القطاع الخاص.
إبراز ودعم الآليات القائمة لتحقيق التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص مثل نقل التكنولوجيا و مكاتب التسويق وحاضنات التكنولوجيا، ومراكز دعم ريادة الأعمال وغيرها.
تقاسم التجارب المختلفة، النجاح والفشل (محليا وإقليميا وعالميا) في هذا المجال.
مناقشة السياسات والقوانين واللوائح التي تنظم العلاقة بين الجامعات و القطاع الخاص والتعديلات المحتملة.
إشراك وسائل الإعلام في تسليط الضوء على أهمية البحث والابتكار في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهمية تعزيز العلاقة بين الجامعات و المجتمع المحلي.

محاور المؤتمر

ممارسات الابتكار
ريادة الأعمال
التعاون بين الجامعات والقطاع الخاص
المعرفة ونقل التكنولوجيا
دراسات لحالات ابتكار تعاونية وريادية

المشاركون في المؤتمر

ممثلين عن الجامعات الشريكة في المشروع (الفلسطينية والأوروبية) وجميع الذين قدموا أوراق عمل للمؤتمر وممثلين عن القطاع الخاص في فلسطين.

تقديم أوراق العمل

أوراق عمل أو عروضات لوصف ممارسات أو برامج نموذجية مبتكرة من سياقها المؤسسي أو المقارن. قد يكون هذا شكل من دراسات الحالة.

عنوان التقديم

يتم تقديم جميع الملخصات الى البريد الالكتروني:

[email protected]

مكان انعقاد المؤتمر

سيتم انعقاد المؤتمر في المعهد الكوري/جامعة النجاح الوطنية/الحرم الجامعي الجديد.

شارك برأيك