انطﻻق أشغال المؤتمر الدولي الثاني: أنوار التنزيل وأسرار التأويل للإمام البيضاوي الشيرازي

قبل قليل انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني: التفكير النحوي والبلاغي في تفسير ” أنوار التنزيل وأسرار التأويل ” للقاضي البيضاوي الذي تنظمه كلية اللغة العربية جامعة القرويين بمراكش – المغرب. فبعد قراءة آيات من القرآن الكريم، افتتح اﻷستاذ الدكتور محمد أزهري عميد كلية اللغة العربية بمراكش مذكرا بأهمية اﻹشكالية التي سيتناولها الباحثون المشاركون، ومرحبا بجميع الضيوف. ثم تناول الكلمة ممثل مؤسسة البشير للتعليم الخاص بمراكش ليشيد بالعلاقة المتينة بين المؤسسة وكلية اللغة العربية ومجالات التعاون العلمي المشترك.

ثم اشتملت كلمة اﻷستاذ الدكتور سعيد العوادي مدير المؤتمر على بيان أهم معالم المشروع العلمي الذي تسهر على بلورته وإنجازه مجموعتا البحث “الدرس اللغوي العربي” و”البلاغة والخطاب” بالكلية. كما شكر كل الفاعلين الذين أسهموا في إنجاح هذا المؤتمر وتنظيمه، ومن بينهم شبكة ضياء للمؤتمرات والدراسات في شخص مديرها الدكتور زكرياء السرتي.  وأوضح اﻷستاذ الدكتور العوادي أهمية عقد هذا المؤتمر في بلورة المشروع اللغوي والبلاغي الكبير.

ثم كانت كلمة اﻷستاذ الدكتور محمد أزهري عميد الكلية متميزة ببيان قيمة المشروع العلمي الذي يهتم بتحليل الخطاب القرآني والتراث اللغوي والبلاغي العربي واﻹسلامي الغني. وشكر فضيلة عميد الكلية كل المشاركين من الباحثين من داخل المغرب وخارجه، والداعمين للمؤتمر،  وأعضاء اللجنة المنظمة، ومسئولي الكلية، ووسائل اﻹعلام، والمواقع اﻹلكترونية المتخصصة.

شارك برأيك