جامعة المنصورة تنشئ أول شبكة قومية للنانوتكنولوجي

استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد نبيل صبرى مدير مركز النانو تكنولوجى لعرض مشروع الشبكة القومية للنانو تكنولوجى حيث وافقت أكاديمية البحث العلمي على تمويل مشروع تقدم به مدير مركز النانوتكنولوجي بجامعة المنصورة لإنشاء شبكة قومية تضم المراكز البحثية العاملة في مجال الميكرو والنانوتكنولوجي.

تضم الشبكة الأعضاء المؤسسين، بالإضافة لجامعة المنصورة التي تقوم بالريادة في هذا المشروع وهم بترتيب موافقتهم على الانضمام للمشروع: جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جامعة النيل، مركز بحوث البناء والإسكان ومعهد بحوث البترول.
وتسعى الشبكة لضم جميع الهيئات العاملة في مجال الميكرو والنانوتكنولوجي في مصر لأجل تحقيق تكامل بينها وللتشارك في الموارد المادية والبشرية لتعظيم الاستفادة منها ولإعطاء دفعة للأبحاث في هذا المجال.
مشروع إنشاء الشبكة سيمتد لمدة عامين يتم خلالهما إنشاء بوابة إلكترونية تضم كافة الموارد المادية والبشرية المتاحة لدى كافة الأعضاء، وتنظيم عدد من ورش العمل لأجل تعريف المجتمع بإمكانيات هذه التكنولوجيا الجديدة والواعدة .
وتهدف الشبكة الى الوصول لتوافق حول الاستراتيجية القومية للأبحاث و تشكيل فرق بحثية مشتركة تجمع باحثين من أكثر من هيئة لتنفيذ الاستراتيجية. كما سيتم تأسيس مؤتمر دولي سنوي يسمح للباحثين في هذا المجال بعرض أبحاثهم والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العالم في هذا المجال.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد