وزارة التعليم العالي السورية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة

الأربعاء 10 حزيران 2015

بحث وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع السيدة ايريكو هيبي ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في سورية مجالات التعاون المشتركة لدعم البرامج العلمية والفنية وتنمية القدرات في مؤسسات التعليم العالي ولاسيما في المؤسسات البحثية وكليات الزراعة والطب البيطري في الجامعات السورية.

اكد الوزير على أهمية تطوير العلاقات القائمة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة منذ عقود والعمل على تأسيس مشاريع مشتركة ذات طابع استراتيجي لتنمية القدرات والمساهمة في دعم التجهيزات والمخابر البحثية في هيئة التقانة الحيوية المعنية بتطوير البحوث الزراعية، ودعم البنية التحتية لكليات الزراعة والطب البيطري في عدد من الجامعات ولاسيما الكليات المحدثة.

واشار السيد الوزير الى الجهود الكبيرة التي قامت بها الوزارة لاستمراية العملية التعليمية وتأمين متطلباتها في ظل الظروف الصعبة التي تعيش فيها سورية داعياً الى المزيد من التعاون مع المنظمات الدولية والدول الصديقة لتوفير كل الامكانات المناسبة في مجال التأهيل والتدريب وبناء القدرات في مؤسسات التعليم العالي.

من جانبها بينت السيدة ايريكو هيبي ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أهمية التعاون مع مؤسسات التعليم العالي والعمل على تقديم الدعم والتدريب اللازم للكوادر العلمية، مشيرة الى برنامج المنظمة في سورية الذي يعمل على دعم المزارعين ومربي الحيوانات لتأمين دخلهم والعيش بحياة كريمة.

ولفتت السيدة هيبي الى ان المنظمة تعمل حالياً على برنامج تدريب الطلاب في كليات الطب البيطري في الجامعات لدخول سوق العمل.

حضر الاجتماع السيدة سحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والسيد رامي كوجان مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة، والدكتور جورج الخوري المستشار في المنظمة.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد