مؤتمر تطوير المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة في البلدان العربية

                                                                                              

في  إطار  نشاطات  المعهد العربي  لإنماء المدن لعام  2015  واستشعاراً بالمسئولية الاجتماعية ، يعقد  المعهد بالتعاون  مع برنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند) – الرياض  و الجامعة  العربية  المفتوحة  – الكويت، مؤتمراً اقليمياً بعنوان : تطوير المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة في البلدان العربية ، ويعقد المؤتمر في مدينة الكويت/ دولة  الكويت  خلال  الفترة  14 -15  محرم  1437هـ  الموافق 27 -28 اكتوبر 2015 م .

تنطلق  أهمية  هذا المؤتمر من كونه  يركز على دراسة التحديات والنجاحات التي حققتها  عديد  من  الدول  العربية والإسلامية في مجال تنمية وتطوير المشروعات المتناهية  الصغر  و الصغيرة  و المتوسطة والأسر المنتجة كرافد أساسي للتنمية ومساهماً  أساسياً  في  زيادة  دخل الأسر وتحسين مستوى معيشتها والحد من البطالة وتخفيف حدة الفقر .

و ينطلق هذا المؤتمر أيضاً من  ضرورة  توجه الاقتصاد الحديث لتنمية المشروعات المتناهية الصغر و الصغيرة والمتوسطة والاهتمام بالأسر الفقيرة وتوظيف الشباب. هذا  بالإضافة إلى أن  أهمية هذا المؤتمر تنبع من ضرورة التصدي للتحديات التي تواجه المشروعات  المتناهية  الصغر والصغيرة والمتوسطة، مستفيدة من توجهات واستراتيجيات الاقتصاد  الحديث  في تنمية المجتمعات المحلية والتجارب الرائدة في تأسيس  بنوك  الفقراء، و بنوك القرى وبنوك تمويل المشروعات المتناهية الصغر و الصغيرة  و المتوسطة وذلك لغرض تحقيق الاندماج المالي بصفة شاملة.

الهدف العام للمؤتمر :

التعرف على واقع المشروعات  المتناهية  الصغر  و الصغيرة  و المتوسطة  و الأسر المنتجة   في  الدول  العربية و غيرها ،  و تبادل الخبرات والتجارب في مجال نظم الدعم  المؤسسي  الشامل لتنمية تلك المشاريع بغرض تطويرها وتمكينها وضمان نجاحها، في إطار مفهوم الاندماج المالي لتقديم خدمات شاملة للفئات المستهدفة.

رسوم التسجيل :

1000   دولار أمريكي لمنسوبي المدن الأعضاء في منظمة المدن العربية.

1500 دولار أمريكي للمشاركين غير الأعضاء في منظمة المدن العربية.

و يمكنكم الاطلاع  على باقي الاهداف والمحاور والمعلومات المتعلقة للمشاركة بحضور المؤتمر  بالاطار العام الموجود أدناه، وفي حالة الرغبة بالمشاركة يرجى تعبئة  استمارة  التسجيل  و إعادتها  إلى المعهد مع استكمال  ما  يلزم  نحو  رسم الاشتراك  أو التسجيل في الموقع الكترونياً.

المصدر

3 تعليقات على “مؤتمر تطوير المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة في البلدان العربية”

  1. السلام عليكم…
    أرغب بالمشاركة بمؤتمركم الموقر
    هاتف وواتساب
    00962795864448
    شاكرين تعاونكم

  2. سلام عليكم
    هل يمكنني تقديم ورقه عمل عباره عن تجربه تعليميه. شمال الباطنه بسلطنه عمان حول المشاريع الصغيره والمتوسطه

    وماهو المطلوب مني ومالذي سيتوفر لي

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، افييييييييييييدونا بتاريخ المحدد لاستلام المداخلات من فضلكم

شارك برأيك