تعاون أكاديمي مغربي أردني

بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور محمد وليد البطش خلال لقائه اليوم رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في المملكة المغربية الدكتور أنس بناني والوفد المرافق له آفاق التعاون الممكنة بين الجامعة والجامعات المغربية.

وعرض البطش التطورات والتحولات التي شهدتها الجامعة منذ التأسيس بدءا من إنشاء الكليات والمراكز العلمية وانتهاء من التوسع في قبول الطلبة والانفتاح على العالم الخارجي، وخطتها الاستراتيجية نحو العالمية بحلول العام 2018، مؤكدا تحقيق الجامعة لمراتب عليا في تصنيفات عالمية.

بدوره أبدى البناني إعجابه بالتجربة الأردنية في مجال التعليم العالي وخصوصا الجامعات الرسمية، مشيدا بما حققته الجامعة الأردنية من مستوى مرموق بين نظيراتها على المستويات كافة، ومرحبا باستعداد الجامعات المغربية بتبادل خبراتها وطلبتها وأبحاثها مع “الأردنية”.

يشار إلى أن الوفد الضيف يزور الأردن حاليا ضمن الاجتماع السابع لقريق العمل المشترك المغربي – الأردني للتبادل الطلابي؛ لبحث إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية لدرجة البكالوريوس المقدمة من الطرفين، وغيرها من الأمور المتعلقة بمصالح الطلبة في البلدين الشقيقين.

شارك برأيك