ورشة توجيهية لطلبة التفوق العلمي في “الأردنية”

انطلاقا من اهتمام مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية بالتفوق العلمي، عقد المركز ورشة عمل توجيهية لتعريف الطلبة والباحثين بالأبحاث المهمة التي يجريها سنويا.

وتناولت الورشة وفقا لمديرة المركز الدكتورة عبلة البصول عددا من الموضوعات المتعلقة بآليات وطبيعة إجراء البحوث في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجية المختلفة، لتكون مرجعا للطلبة المشاركين في أبحاثهم العلمية.

وقدمت كل من الباحثات نائبة مديرة المركز الدكتورة رند أبو زريق وآيات البوزية وسائدة أبو ملّوح خلال الورشة نبذة عن مختبرات علم المواد وتقنية النانو، فيما تحدثت الدكتورة نهاية كرابلية عن مختبرات الأحياء الدقيقة، وتمارا القضاة حول مختبرات التقنيات الحيوية الزراعية، وختاما عرضت الباحثة هبة زلوم آلية اكتشاف الأدوية وطرق توظيفها في الأبحاث.

يشار إلى أن مركز حمدي منكو يُعنى بإجراء البحوث العلمية في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا المختلفة ودعم وتنظيم تطوير إمكانات الجامعة الأردنية بشكل خاص والأردن بشكل عام في البحث العلمي، إضافة إلى تعزيز قدرات الباحثين بالتواصل مع نظرائهم من الجامعات الأردنية والعربية والإسلامية.

ويوفر المركز الدعم اللازم للباحثين لإجراء البحوث العلمية ومساعدتهم في إيجاد التمويل المالي المناسب لمشاريعهم من مختلف جهات الدعم المحلية والدولية والإقليمية، فضلا عن تشجيع وتنسيق التعاون مع المؤسسات البحثية محليا وإقليميا ودوليا، والعمل على نقل التكنولوجيا وتوظيفها في نواحي الحياة المختلفة للحاق بركب الحضارة والتطور.

شارك برأيك