تحديث معامل كلية العلوم بجامعة القاهرة

عقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أجتماعآ بكلية العلوم بالجامعة حضره عميد الكلية والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيىْة التدريس تم خلاله مناقشة خطة تطوير الكلية من الناحيتين التعليمية والبحثية فى جميع الأقسام وحل المشكلات التي تحيط بالعملية التعليمية والبحث العلمى، وخطة التحديث الشامل لمعامل الكلية فى غضون عامين وفقآ لما رأته اللجنة المشكلة لوضع خطة تطوير معامل كلية العلوم، التى لم يتم تحديثها منذ 50 عامآ، وذلك على مرحلتين بقيمة تمويلية تصل إلى 60 مليون جنيه. وتضم الكلية معامل لأقسام الكيمياء والفيزياء وعلم النبات والحيوان والجيولوجيا، وغيرها.

وقال الدكتور جابر نصار إن الجامعة ملتزمة بتوفير التمويل اللازم لهذا التطويرالذى يهدف إلى تحسين البنية التحتية وتطوير المعامل الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب وتحديث الأجهزة العلمية لمواكبة المستجدات العالمية في دراسة العلوم الأساسية والتطبيقية، موضحآ أن هذا التمويل يأتى من الموارد الذاتية للجامعة ومن التبرعات التى تقدم من أعضاء هيىْة التدريس ورجال الأعمال.

وأعلن نصار أن رجل الأعمال المهندس حسن راتب رىْيس مجلس أمناء جامعة سيناء سيقدم تيرعآ لجامعة القاهرة لتطوير احد معامل الكلية العلوم بالكامل، وذلك ضمن الخطة التي تقوم بها الجامعة لتطوير وتحديث معامل كلية العلوم.

وقال رىْيس جامعة القاهرة إن كلية العلوم تخرج نحو 40% من الأبحاث العلمية المنشورة دوليا بجامعة القاهرة، وأن هناك أكثر من 600 بحث منشور دوليا من أساتذة كلية العلوم وحدهم، وهى الكلية الأولى بين كليات جامعة القاهرة العملية التى تشر بحوثآ دولية وتساهم فى تحسين تصنيف الجامعة.

شارك برأيك