ندوة تطوير المنتجات التعليمية في كليات الاقتصاد والأعمال

تنظم كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الرياض، المملكة العربية السعودية ندوة تطوير المنتجات التعليمية في كليات الاقتصاد والأعمال يومي 13 – 14 رجب 1437هـ (الموافق 20 – 21 أبريل 2016م).

لمحة عامة عن المؤتمر
يجد المتأمّل لواقع الجامعات العالمية أن هناك تطويراً منسقاً ومستمراً في المنتجات التعليمية (التي تشمل تنظيم المعرفة المتخصصة للمقررات الدراسية، ومناهج التدريس وأساليبها، وتأليف الكتب الدراسية) ؛ بما يضمن تحقيق المقررات الدراسية لأهدافها المعرفية والمهارية.
    وحيث إن تدريس المقررات الأساسية في الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعات السعودية في حاجة إلى الارتقاء بمستوى معارف ومهارات الطلاب بما يسهّل عليهم استيعاب مقرراتهم الدراسية، ؛ فإن عقد ندوة لمناقشة هذا الموضوع يعتبر مهماً لتعزيز مستوى الجودة والاعتماد الأكاديمي في كليات الاقتصاد والأعمال، من خلال عرض التجارب العلمية الناجحة محلياً وعالمياً في هذا المجال، واتّخاذ الخطوات العملية للاستفادة منها وتطبيقها.
    ويزيد من أهمية طرح هذا الموضوع في هذا الوقت وجود توجّه عالمي لإعادة النظر في طرق التدريس التقليدية للعلوم الاقتصادية والإدارية بعد الأزمات المالية العالمية الأخيرة، وظهور مبادرات جديدة من عدد من الدول المتقدمة لإعداد كتب دراسية ومقررات إلكترونية بتقنيات مبتكرة.

مواصفات المشاركة في الندوة :

  1. يجب أن تتصف البحوث وأوراق العمل المقدمة للمشاركة بالندوة بالتّحدید الدقیق للموضوع، والأصالة العلمیة، والمنهجیة المحكمة، والتوثيق المستوعب للمصادر والمراجع؛
  2. يرسل البحث بصورة ملف وورد MS Word على بريد الندوة، على ألّا يزيد عن 30 صفحة، شاملاً المراجع والأشكال والجداول؛
  3. تتضمّن الصفحة الأولى من البحث: عنوان البحث، اسم المؤلف ومنصبه الحالي وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه؛
  4. تتضمّن الصفحة الثانية من البحث: ملخص البحث باللغة العربية بحد أقصى 500 كلمة، مع ترجمته إلى الإنجليزية، كما يحتوي على الكلمات المفتاحية؛
  5. يطلب من المشاركين الذين قبلت أبحاثهم للعرض في الندوة بإرسال عرض عن البحث باستخدام بوربوينت Power Point قبل موعد الندوة.

المشاركون في الندوة :

    ترحب اللجنة بالأبحاث وأوراق العمل التي تدخل ضمن محاور الندوة. وسيتم تحكيم جميع المساهمات التي تقدم للندوة، واختيار أفضلها من قبل اللجنة العلمية للتقديم في الندوة، في حين سيتم نشر الأبحاث المقبولة في السجل العلمي للندوة.

تواريخ مهمة :

•    1 ديسمبر 2015م: آخر موعد لاستلام ملخص المشاركة (حسب النموذج على الرابط أدناه)؛
•     15فبراير 2016م: آخر موعد لاستلام النص الكامل للمشاركة .
رابط استمارة المشاركة في الندوة  اضغط هنا

التواصل مع اللجنة العلمية للندوة :

هاتف: +966542548900
بريد إلكتروني: depebf2016@imamu.edu.sa
موقع الندوة على شبكة الإنترنت: depebf2016.imamu.edu.sa
حساب الندوة على تويتر: @depebf_2016

تعليق واحد على “ندوة تطوير المنتجات التعليمية في كليات الاقتصاد والأعمال”

شارك برأيك