مؤتمر الجديد فى مجال التمريض والعلوم الصحية

افتتحت فعاليات المؤتمر الدولي الامريكي خلال الفترة من 4-5 اكتوبر 2015 بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية وبالتعاون مع لجنة قطاع التمريض المصرية بالمجلس الاعلى للجامعات بعنوان “الجديد فى الرعاية التمريضية وعلوم الحياة” بقاعة المؤتمرات بجامعة المنصورة تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ محمد حسن القناوى- رئيس جامعة المنصورة وبتنظيم كلية التمريض جامعة المنصورة.

وتمثل هذا المؤتمر في استعراض الجديد فى مجال البحث العلمى فى مجال التمريض والعلوم الصحية وربط الدراسة النظرية بالحياة العملية.
يتميز هذا المؤتمر عن المؤتمرات السابقة بتنظيمه لأول مرة بالتعاون مع مجموعة أوميكس العالمية وجامعة ليفربول الإنجليزية وجامعة توليدو الأمريكية بالاشتراك مع لجنة القطاع المنبثقة من المجلس الأعلى للجامعات.
وقد عقد ورشتا عمل على هامش المؤتمر حاضر فيها نخبة من أساتذة مجال التمريض من جامعتى الإسكندرية وعين شمس ونخبة من أساتذة التمريض بالجامعات المصرية وغير المصرية منهم: الأستاذة الدكتورة/ فيجايا كوماردهاس- عميد كلية التمريض جامعة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأستاذ الدكتور/ محمد عثمان- أستاذ النساء والتوليد بجامعة ليفربول البريطانية، الدكتورة/ سامية آدم- أستاذ إدارة التمريض بجامعة عين شمس، الدكتورة/ كوثر محمود- المدير العام لنقابة التمريض المصرية.
وتم على هامش المؤتمر عقد إتفاقية توأمة بين كلية التمريض جامعة المنصورة وكلية التمريض جامعة رأس الخيمة لتبادل الخبرات والبعثات العلمية.
وأشارت الأستاذة الدكتورة/ أمانى محمد شبل- عميد كلية التمريض جامعة المنصورة أنه من الشرف تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع منظمة أومكس العالمية وجامعة ليفربول البريطانية وجامعة توليدو الأمريكية مشيرة لدور جامعة المنصورة فى نشر أبحاث أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة بكلية التمريض جامعة المنصورة مما ساهم فى تحسين ترتيب الجامعة والكلية وحصول الكلية على درجة الاعتماد.
وقام الاستاذ الدكتور/ محمد عثمان- أستاذ النساء والتوليد بجامعة ليفربول باستعراض نبذة عن مجموعة أوميكس العالمية وأنشطتها ودورها فى مجال البحث العلمى وإساهاماتها فى تطوير خدمة التمريض .
وقدمت الدكتورة/ فيجايا كوماردهاس- عميد كلية التمريض جامعة رأس الخيمة الشكر لجامعة المنصورة لدعوتها لحضور هذا المؤتمر واستعرضت طبيعة الدراسة بكلية التمريض جامعة رأس الخيمة والأنشطة التى تتم بداخلها.
رحب الأستاذ الدكتور/ محمد حسن القناوى- رئيس جامعة المنصورة بكافة الحضور وتمنى حرص العاملين بمهنة التمريض والباحثين فى هذا المجال على بذل أقصى جهد للارتقاء بالخدمة وتطويرها شاكراً الاستاذة الدكتورة/ أمانى شبل عميد- كلية التمريض جامعة المنصورة على تنظيم هذا المؤتمر وطلب من الأستاذة الدكتورة/ كوثر محمود- مدير عام نقابة التمريض تقديم المزيد من الدعم لجامعة المنصورة لتظل عاصمة الطب الأولى فى مصر.

شارك برأيك