مؤتمر التقنيات الحديثة في جراحات القلب والصدر

ينظم قسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب بجامعة المنصورة المؤتمر السنوي الثاني للقسم تحت رعاية الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، تحت عنوان “التقنيات الحديثة في جراحات القلب والصدر”، وذلك يومي 3 و 4 ديسمبر بكلية الطب جامعة المنصورة.

ويشرف على المؤتمر الدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية طب المنصورة، والدكتور أحمد بدوي وكيل كلية طب المنصورة لشؤون الدراسات العليا، تحت رئاسة السيد الأستاذ الدكتور نور الدين نعمان جويلي رئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس المؤتمر والدكتور أسامة حمزة مقرر المؤتمر.

ويناقش المؤتمر 36 بحثا علميا مقدما من الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية.

ويحاضر بالمؤتمر مجموعة من المحاضرين الأجانب وأساتذة كليات الطب المصرية، ومن أبرز المحاضرين (البروفيسور خوان كريستانيللو رئيس قسم جراحة القلب بجامعة أوهايو بالولايات المتحدة، البروفيسور فينسينت بومبيلي رئيس قسم أمراض القلب والتداخلية بجامعة أوهايو بالولايات المتحدة، والبروفيسور حمدي عوض رئيس قسم أمراض تخدير جراحة القلب بجامعة أوهايو بالولايات المتحدة).

كما سيتم عرض خبرات ومحاضرات متنوعة في جراحة القلب والصدر من أساتذة الجامعات المصرية ومنها (جامعة القاهرة وعين شمس والإسكندرية والأزهر وطنطا وأسيوط ومستشفيات القوات المسلحة ومركز قلب أسوان ومعهد القلب القومي).

وأشار الدكتور نعمان جويلي إلى أن المؤتمر هذا العام يناقش العديد من الموضوعات المهمة، منها: جراحات التدخل المحدود لجراحات القلب، واستخدام المناظير التداخلية لجراحات الصدر، واستئصال أورام الرئة، والجراحات الحديثة للشريان الأورطي.

وسيشهد المؤتمر عقد ورشتي عمل للمناظير الجراحية في جراحات القلب والصدر والجهاز الحديث المؤكسد للدم المستخدم في حالات الفشل القلبي الرئوي، وستناقش هذا العام الطريقة الحديثة المستخدمة في الجامعات الأمريكية لكيفية تدريب شباب الأطباء في مجال جراحة القلب والصدر عن طريق مائدة مستديرة للنقاش بحضور شباب الأطباء في هذا المجال.

المصدر: موقع الوفد


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد