المؤتمر الدولي الثاني لتحلية المياه والبيئة

افتتح معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، صباح يوم 24 يناير، المؤتمر الدولي الثاني لتحلية المياه والبيئة، الذي ينظمه المعهد بالتعاون مع دار إلسفير للنشر وشركة كونوكو فيليبس قطر في فندق شيراتون الدوحة.

وتستضيف دولة قطر المؤتمر الدولي لتحلية المياه والبيئة، وهو مؤتمر دولي مرموق يعقد كل ثلاث سنوات، للمرة الأولى. ويتناول المؤتمر، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويختتم فعالياته الثلاثاء، أحدث الأبحاث العلمية في مجال معالجة المياه وعلوم وتقنيات تحلية المياه من خلال خبراء معروفين دوليا في هذا المجال.

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور نضال هلال، ، نائب مدير معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة لبحوث المياه ورئيس تحرير المجلة الدولية لتحلية المياه ورئيس المؤتمر. وفي معرض تعليقه على هذه الفعالية، صرح الدكتور هلال قائلًا: “تعتمد دولة قطر بشكل كبير على مياه البحر المحلاة لتلبية 99 بالمائة من الطلب المحلي على المياه. وبالتالي، تمثل عملية تطوير تقنيات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، وخفض التكلفة والمخاطر الصحية والآثار البيئية الضارة أولوية للبلاد ولهذا المؤتمر.”

وأضاف:”يوفر استضافة مثل هذه المؤتمرات الدولية المهمة في دولة قطر ملتقى للخبراء من مختلف أنحاء العالم لتبادل الأفكار وتعزيز التعاون الذي يمكن أن يكون مفيدا لدفع جدول أعمال البحوث بمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقه ولدولة قطر. وعلاوة على ذلك، سيضع المؤتمر دولة قطر على الخريطة الدولية كمركز للابتكار وتبادل المعرفة “.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ م. ابوبكر عبدالله حسين عيديد
    م. ابوبكر عبدالله حسين عيديد

    جميل جدا هذا الموتمر لما له من اهميه بالغه في تحقيق افضل الوسائل والابحاث والابتكارات في مجال تحلية المياه والبيئه ،،،،
    نتمني المشاركه في المؤتمرات القادمه في مجال المياه والتي سوف يتم عقدها بمعهد قطر لبحوث البيئه والطاقه،،،
    نتمني لدولة قطر مزيدا من التقدم والازدهار .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: