جامعة النجاح الوطنية توقّع مذكرة تفاهم مع شركة سما لصناعة الأدوية

جرى في جامعة النجاح الوطنية يوم الخميس الموافق 4/2/2016 مراسم توقيع مذكّرة تفاهم بين جامعة النجاح الوطنية ممثلة بمركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية (NABIC) وشركة سما لصناعة الادوية، في مكتب رئاسة الجامعة في الحرم الجامعيّ القديم، وقد وقّع الاتّفاقية أ.د. ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة ود. أديب الصيفي، المدير العام لشركة سما لصناعة الادويه وذلك بهدف تعميق العلاقة بين القطاع الأكاديمي والقطاع الصناعيّ الدوائيّ في فلسطين، من خلال إقامة مشاريع بحثيّة ومشاريع تخرّج ورسائل ماجيستير تتعلّق بالصناعات الدوائية وتدريب طلبة الجامعة في مرافق مصانع سما للادويه في محتلف المجالات وتحديدا تخصصات الطب والصيدله والعلم والهندسة الكيماويه واستضافة خبراء من شركة سما لصناعة الادوية لعقد محاضرات لهم في الجامعة.كما تهدف المذكرة الى تقوية وتفعيل أواصر الشراكة مع القطاعين الخدماتي والإنتاجي المحليين في فلسطين.

وقد شكر د. الصيفي جامعة النجاح الوطنية على حرصها الدائم في تطوير العلاقات بين القطاع الصناعي والقطاع الأكاديمي، واهتمامها بالبحث والتطوير المستمرّين، وضرورة ان تكون التجربه بين الجامعه ومصانع سما للادوية فرصه حقيقية لجسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل وواقع الخريجين وقدم تعريفاً عن شركة سما ودورها المجتمعي الى جانب دورها في مجال صناعة الادوية في فلسطين كاضخم صرح صناعي دوائي في فلسطين. وقد رافق الصيفي وفد ممثل عن شركة سما لصناعة الادوية.

ومن جانبه أعرب د. ماهر النتشة عن شكره وترحيبه بممثّلي شركة سما وقدّم موجزاً عن أهمّ الإنجازات الأخيرة لجامعة النجاح الوطنية في مجال العلوم الصحيّة من حيث التخصصات الجديدة والاعتمادات الحديثة التي حصلت عليها الجامعة في هذا المجال، كما بيّن مدى اهتمام الجامعة وخاصة مركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية NaBIC بتطوير الشراكات بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاصّ وإقامة عدد من المراكز المتخصصة وإجراء عدد من مشاريع التخرّج في سبيل تقليل الفجوة بين الطرفين، وحضر من جامعة النجاح د. محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. يحيى صالح مدير مركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية، د عبد الناصر زيد رئيس دائرة الصيدلة، ود.عدنان ملحم، مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجمتعية، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد