مؤتمر منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة: واقع وتطلعات

تعقد كلية الادارة والتمويل في الجامعة الأردنية فرع العقبة يوم الأربعاء المقبل “المؤتمر الاقتصادي الأول بعنوان منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة: واقع وتطلعات” لتعزيز الشراكة بين الجامعة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية والشركاء الاستراتيجيين في عملية التنمية للمنطقة.

ويهدف المؤتمر الذي سيقام برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور إلى تقديم طروحات شمولية لواقع التحولات الاقتصادية في المنطقة لكشف الفرص الايجابية واستغلالها والتعرف على التحديات التي تواجهها، للوصول الى الحلول والتوصيات المناسبة لها في اطار اكاديمي علمي بحت، بالاضافة الى ابراز دور الجامعة في توفير فرص تأهيل وتدريب الموارد البشرية في التخصصات والمهارات التي تعكس الاحتياجات الفعلية لسوق العمل الحالي والمستقبلي للمنطقة.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين دور قانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تحفيز الاستثمار، وعرض التجارب الناجحة لبعض مشاريع واستثمارات السلطة ودورها في التنمية الشاملة، ووضع تصور مستقبلي لدور الجامعة الاردنية في التنمية والانتاج، ودور العلماء والباحثين في الفكر الاقتصادي والمالي والاداري.

وتشمل موضوعات الجلسات عددا من المحاور منها: واقع مؤسسات المجتمع في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على المستوى الوطني، ومشاكل وتحديات التنمية الاقتصادية، واستعراض قصص نجاح ومساهمات المجتمع الوطني والافكار الابداعية للمؤسسات التنموية، وكيفية تطوير منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

يشار إلى أن المؤتمر يقام بدعم من صندوق البحث العلمي وكل من شركات: موانئ العقبة، ومؤسسة العقبة البحر الاحمر، والجسر العربي للملاحة، وشركة صناعات الاسمدة والكيماويات العربية، وشركة تطوير العقبة، والبنك الاسلامي الارني، وشركة بيبسي، وواحة ايلة، وشركة PBI AQABA)).

ويضم فرع العقبة خمس كليات هي (الإدارة والتمويل، والسياحة والفندقة، والعلوم البحرية، واللغات، ونظم وتكنولوجيا المعلومات).


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ wafaa
    wafaa

    كيف ممكن اشارك او احضر هذا المؤتمر

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: