ورشة عمل حول الحسابات القومية بين النظرية والتطبيق

عقد قسم الاقتصاد بجامعة النجاح الوطنية أمس الثلاثاء 22/3/2016 بالتعاون مع الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني ورشة عمل حول ( الحسابات القومية بين النظرية والتطبيق). وقد حضر الاجتماع عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في مختلف التخصصات وخاصة تخصص الاقتصاد.

وقد رحب د. شاكر خليل رئيس قسم لاقتصاد في الضيوف والحضور وركز على أهمية التعاون بين الجامعة والجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني لما فيه من أهمية للطلبة والمجتمع.

وقد عرض في بداية الورشة مدير الجهاز المركزي للاحصاء في نابلس السيد وحيد شحروري حول الية عمل الجهاز في المسوحات الاحصائية المختلفة أهمية ذلك للمجتمع والباحثين.

ومن ثم قامت السيدة أمينة خصيب مديرة دائرة الحسابات القومية في الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، بعرض منهجية العمل والتعاريف الدولية المختلفة التي يقوم عليها العمل في الحسابات القومية وبعض النتائج الاحصائية للمسح.

وتم قتح باب النقاش بحيث كان هناك العديد من الأسئلة لدى الطلبة والهيئة التدريسية حول ذلك الموضوع.

وعقد رئيس قسم الاقتصاد اجتماع بعد الورشة للوفد بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وتم بحث افاق التعاون بين الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني وقسم الاقتصاد، حيث تم بحث سبل تدريب طلبة القسم داخل الجهاز. وتم الاتفاق على الترتيب ليوم تدريبي يتم تنظيمه لطلبة القسم داخل الجهاز المكزي للاحصاء الفلسطيني.

شارك برأيك