جامعة آل البيت وجامعة أوهايو الأمريكية تبحثان أوجه التعاون الأكاديمي والثقافي

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع وفد من جامعة أوهايو الأمريكية ضم الأستاذة الدكتورة لورنا ايدموندس نائب عميد شؤون الدراسات الدولية والأستاذ الدكتور دوجلاس فرانكليين والأستاذ الدكتور تريزا فرانكلين أوجه التعاون الأكاديمي والثقافي ما بين الجانبين وخصوصا في مجال تبادل الطلبة وتوفير منح دراسية في برامج الدراسات العليا بتخصصات تكنولوجيا المعلومات.

أكد الجانبين على نجاح تجربة التعاون المشترك بين جامعة آل البيت وجامعة أوهايو منذ سنوات والذي حقق نتائج مثمرة في الجانب العملي والبحثي إمكانية تبادل أعضاء الهيئة التدريسية وتبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين ووضع الآلية المشتركة تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم مستقبلا لتبادل الطلبة وعقد البرامج التدريبية وورش العمل لأعضاء هيئة التدريس وتصميم برامج تدريبية في مجال التربية وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة خطط الجامعة المستقبلية والتخصصات الجديدة المتوفرة وغيرها من المشاريع التي تتواكب مع متطلبات المرحلة، مؤكدا أهمية التعاون ما بين الجامعة وجامعة أوهايو من خلال التركيز على استمرارية مثل هذه اللقاءات والتي من شانها أن تعزز فرص الاستفادة من خبرات الجانبين في مختلف الجوانب الأكاديمية الهادفة نحو العمل المشترك، وفتح المجالات أمام قبول طلبة لإكمال دراستهم العليا في جامعة أوهايو.

وبين الدكتور عرفة أن الجامعة مستمرة في التطوير واستحداث التخصصات الفريدة والتي تتميز عن غيرها من الجامعات وبما يحقق النقلة النوعية في التعليم الجامعي.
وحضر اللقاء عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنة، وعميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد والدكتورة عواطف أبو الشعر من كلية العلوم التربوية .

شارك برأيك