مؤتمر الجمعية الدولية لعلوم كرة القدم في جامعة قطر

نظم برنامج علوم الرياضة بكلية الآداب والعلوم في جامعة قطر الحفل الختامي لمؤتمر الجمعية الدولية لعلوم كرة القدم (إيسافا 2006 ) والذي نظمته الكلية وتم عقده للمرة الأولى في دولة عربية.
وتضمنت الفعالية أسبوعاً كاملاً من الورش العملية، والمحاضرات النظرية والندوات التطبيقية ، وقد تم تخصيص يومين كاملين لمناقشة نتائج الأوراق البحثية والملخصات التي تم تقديمها من قبل المشاركين، وقد حضر الخبراء من دول مثل فرنسا، تونس، قطر، أوروغواي، بولندا، البرتغال، البرازيل.

كما حاضر العديد من العلماء المشهورين على مستوى العالم من قطر، المملكة المتحدة، فرنسا، اليونان، اسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، البرازيل، تركيا، وغيرها من البلدان الأخرى.

وبمناسبة ختام المؤتمر، قال الدكتور المنعم جمني الأستاذ مشارك في برنامج علوم الرياضة بكلية الآداب والعلوم، رئيس مؤتمر ايسافا 2016 : “تعرض هذا الأسبوع لكواليس كرة القدم من خلال الجمع بين الخبراء، والممارسين، والعلماء، ومديري وممثلي الجهات المعنية والطلاب.

وأضاف: لقد حان الوقت للمدربين والعلماء أن يجلسوا حول طاولة واحدة ليتعلموا من تجارب بعضهم البعض في محاولة لحل بعض القضايا الرئيسية المتعلقة بالأداء، كما أعرب د. جمني عن شكره وعميق امتنانه لجميع الشركاء والجهات لجعل هذه الفعالية ممكنة كما شكر الطلاب المتطوعين.
جمعت هذه الدورة من ايسافا 2016 كل المؤسسات الرياضية والعلوم الرئيسية في قطر كعائلة واحدة لتقديم محتواه (جامعة قطر وأكاديمية أسباير، أسبيتار، ومختبر قطر لمكافحة المنشطات، والأكاديمية الأولمبية القطرية)، وجرت الفعاليات في عدة أماكن منها ملعب كرة القدم في الجامعة، وأكاديمية أسباير، والمعمل الافتراضي للتعليم في جامعة قطر، وقاعة مجمع البحوث بالجامعة.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد